أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

توافد العشرات من المهاجرين أفارقة جنوب الصحراء بمنطقة “أݣلو” أقليم تيزنيت

ج بوهني

أفادت مصادر مطلعة لجريدة “أصوات” أن العشرات من المهاجرين من إفريقيا – جنوب الصحراء توافدو ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس ، على أحد الدواوير  التابع للنفوذ الترابي لجماعة “اثنين أكلو” ، عمالة إقليم “تزنيت” .

 

و وفق مصادرنا فإن من بين هؤلاء المهاجرين  سيدة و طفل رضيع ، و قد توجه المهاجرون الذين فاجأوا قاطنة المنطقة ، إلى كل من “مير اللفت” و “سيدي افني” عبر حافلة النقل العمومي ، فيما توجه آخرون  نحو مدينة “تيزنيت” مشيا على الأقدام .

مصادرنا أشارت إلى أن عناصر الدرك الملكي و السلطة المحلية ، و فور علمها بالخبر ، حلت بعين المكان لمعرفة  ظروف و ملابسات تواجد هؤلاء المهاجرين السريين هنالك حيث تمكنت من توقيف العشرات منهم .
و أضافت ذات المصادر ، أن الأمر يتعلق بمحاولة لتهريب هؤلاء المهاجرين نحو “جزر الكناري” ، و أن المهربين فشلوا في إيصالهم إلى وجهتهم ، بعدما كانوا يهيؤونهم للهجرة انطلاقا من منطقة تدعى “سيدي بولفضايل” بضواحي شاطئ “أكلو” . و بعد فشل المخطط  اختفى المهربون عن الأنظار .
و لا زالت التحريات و التحقيقات متواصلة في هذه النازلة للكشف عن تفرعاتها و الوصول إلى مكان تواجد الشبكة المتخصصة في التهريب الدولي و تفرعاته الممكنة .

التعليقات مغلقة.