أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حملة أمنية غير مسبوقة بإقليم تارودانت لمكافحة الجريمة .‎‎

ج بوهني

علمت مصادرنا الموثوقة داخل جريدة «أصوات» أن مصالح الدرك الملكي التابع لسرية تارودانت شنت حملات أمنية تطهيرية واسعة وغير مسبوقة، بمنطقة “أيت إعزة” إقليم تارودانت أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص المتورطين في قضايا جنحية أو جنائية مختلفة كالاتجار في المخدرات، وإصدار شيكات دون رصيد، وحيازة أسلحة بيضاء، والسرقة تحت التهديد وغير ذلك من الجرائم..

 

وتفيد مصادرنا أن هذه العملية الأمنية تندرج في ضمن الحملات التمشيطية الأمنية المتواصلة التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي بإقليم تارودانت عموماً ومنطقة “أيت إعزة” بشكل خاص.

 

وفي هذا الخصوص عرفت منطقة “أيت إعزة” خلال اليومين الماضيين، إنزالا أمنيا مكثفا، لعناصر الدرك الملكي تحت الاشراف المباشر لقائد المركز، من أجل تجفيف جميع منابع الجريمة ومحاربة المروجين للممنوعات وكل الظواهر الإجرامية التي شملت العديد من الدواوير والنقط السوداء التابعة للنفوذ الترابي لمركز “أيت إعزة”.

 

وتضيف نفس المصادر أن هذه العمليات الاستباقية وبفضل التدابير المحكمة والتوجيهات المسؤولة الصارمة المتخذة من طرف قائد مركز الدرك، مكنت خلال فترة وجيزة من توقيف عدد مهم من الجانحين متلبسين بأفعال غير قانونية، بالإضافة إلى اعتقال عدد من المستهلكين للممنوعات، مع تسجيل العشرات من المخالفات المتعلقة بالسير والجولان وكذا المخالفات المتعلقة بعدم احترام الإجراءات الاحترازية لمحاربة فيروس كورونا. كما تم حجز العشرات من الدراجات النارية المخالفة للقانون.

 

وفي المقابل، استحسن المواطنون، العمل الجبار والمحمود الذي تقوم به عناصر الدرك الملكي بالنفوذ الترابي لمركز “أيت إعزة”، مؤكدين أن الإنزال الأمني يعتبر خطوة محمودة واستباقية لتأمين المنطقة وتطهيرها من شوائب الجريمة، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وحماية لممتلكاتهم ووضع حد للسلوكات المشبوهة والتصدي للجريمة بكل أنواعها. مطالبين في الوقت نفسه باستمرار هكذا حملات أمنية.

 

التعليقات مغلقة.