أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

انتظار عقد اجتماع وزاري هام برآسة جلالة الملك محمد السادس بالداخلة

من المنتظر أن يترأس جلالة الملك محمد السادس، الأسبوع المقبل، مجلسا وزاريا هاما، بمدينة الداخلة، سيتم خلاله الإعلان عن لائحة تعيينات ملكية جديدة تتعلق بتنصيب العديد من الولاة والعمال، و مسؤولين في مؤسسات كبرى، كما سيؤشر جلالته على الأسماء المقترحة لتولي مسؤوليات على مستوى كتابة الدولة لبعض الوزارات.

 

وحسب تسريبات إعلامية فإن عدد كتاب الدولة الذين ستشملهم التعيينات لن يتجاوز ستة كتاب دولة، وتتوقع ذات المصادر أن النصيب الأكبر من هاته التعيينات ستذهب لحزب الاستقلال.

 

فيما ستضم لائحة الولاة و العمال، أسماء جديدة، ضمنها تعيين الكاتب العام “عبد الوهاب فاضل” عاملا على عمالة إقليم مولاي يعقوب الشاغر منصبها، كما أنها ستطيح ببعض المسؤلين لاعتبارات عدة، كما هو حال بالنسبة ل”عبد الغني الصبار”، عامل مكناس، و”لمين بنعمر” والي جهة الداخلة – واد الذهب، وكذا “محمد مهيدية” والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحكم عامل السن.

 

وتحدثت التسريبات عن تعيين “محمد اليعقوبي” واليا على جهة فاس – مكناس، خلفا للوالي “سعيد زنيبر” الذي من المنتظر  أن يتم تنعيينه في منصب كبير، و “كريم قسي لحلو” الذي سيعين  واليا على جهة مراكش – آسفي.

 

فيما تنتظر تغييرا ستطال ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، وولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وولاية جهة الداخلة – واد الذهب.

التعليقات مغلقة.