أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عودة المغرب للمشاركة في أشغال المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي

خردي لحسن 
علم من مصادر مطلعة، أنه وتمهيدا لانعقاد الدورة 35 العادية للاتحاد الافريقي، والتي ستعقد يومي 5 و 6  من شهر فبراير الجاري، فقد انعقد، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، في دورته العادية الأربعين بمشاركة المملكة المغربية.
و سيتم خلال هذا الاجتماع دراسة مشروع جدول الأعمال، ومشاريع المقرارات و الاعلانات التي ستتضمن التوصيات التي سترفع إلى رؤساء الدول والحكومات من طرف المجلس التنفيذي للنظر فيها خلال الدورة الخامسة والثلاثين للاتحاد الأفريقي.
وأضاف نفس المصدر، أن المجلس سينكب على دراسة تقرير الدورة العادية 43 للجنة الممثلين الدائمين، والتقرير السنوي للاتحاد وأجهزته، وتقارير لجان المجلس التنفيذي، واللجان العليا، وتقرير الاجتماع التنسيقي نصف السنوي الثالث، والتقرير المرحلي عن جائحة كوفيد- 19 وعواقبها الاجتماعية والاقتصادية على الاقتصادات الأفريقية، والتقرير المرحلي عن تفعيل المركز الافريقي لمكافحة الامراض والوقاية منها، والتقرير المرحلي عن الحادث الذي وقع بالبرلمان الأفريقي، والتقرير المرحلي عن حالة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذي للاتحاد، فضلا عن دراسة مشاريع الصكوك القانونية.
كما أن هذه الدورة ستشهد المصادقة على مشروع جدول أعمال الدورة الخامسة والثلاثين للاتحاد الافريقي، وقرارات الدورة الأربعين للمجلس التنفيذي، وذلك من طرف وزراء الخارجية للدول الأفريقية المنطوية تحت لواء الاتحاد.
واشار نفس المصدر، أن من بين النقاط البارزة في دورة المجلس التنفيذي، انتخاب امرأة كنائبة لرئيس مجلس الجامعة الإفريقية، وانتخاب وتعيين 15 عضوا في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي.
تعليق 1
  1. […] post عودة المغرب للمشاركة في أشغال المجلس التنفيذي للاتحاد … appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.