أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

شبكة تنصب على الراغبين في التوظيف في القوات المسلحة الملكية

عبر العديد من المواطنين لجريدة أصوات عن استياءهم من وجود شبكة متخصصة في النصب والاحتيال وانتحال هويات مسؤولين في القوات المسلحة الملكية، القوات المساعدة والجمارك بغرض الايقاع بضحاياهم وايقاعهم في الغلط التدليسي وتعريضهم للنصب، ودلك بعد ايهامهم بالقدرة على توظيف ابنائهم.

وحسب افادادات المواطنين، فان افراد هده الشبكة فرضوا عليهم ايداع مبالغ مالية متفاوتة  تراوحت مابين 10 الاف درهم الى 15 الف درهم على اساس انها لفائدة موظفين سامين بالقوات الملكية المسلحة. وكانت مختلف هده المبالغ ترسل عبر وكالات لوفا كاش. والخطير في الامر، يؤكد الضحايا، انهم كانوا يتوصلون من افراد الشبكة باستدعاءات لاجتياز المباريات عبر الواتساب.

وفي انتظار الكشف عن هوية هده الشبكة، تجدر الاشارة الى ان ادارة الحموشي سبق لها ان دخلت على خط قضايا النصب المتعلقة بالتوظيف في صفوف الأمن الوطني مقابل مبالغ مالية، مهيبة بالمرشحين لاجتياز مباريات ولوج أسلاك الشرطة التبليغ عن كافة المتورطين.

وبحسب المديرية، فإنه حرصا على القطع النهائي مع هذا النوع من قضايا النصب، وتفاديا للإشاعات التي يرددها المحتالون والتي تمس بشفافية مساطر التوظيف، “فإن المديرية العامة للأمن الوطني تؤكد، مرة أخرى، على أن الاستحقاق هو المحدد الأول والأخير في اجتياز المباريات التي تنظمها”.

محمد عيدني

 

 

التعليقات مغلقة.