أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المركز المغربي لحقوق الانسان يوجه سهام النقد لتصرفات بعض عناصر الدرك الملكي باحد بوموسى

بعث المركز المغربي لحقوق الانسان -فرع احد سيدي موسى بمراسلة الى قائد الدرك الملكي بالفقيه بن صالح كشف من خلالها ان سيدة تقطن ببام احد بوموسى  تعرضت، وبحسب ادعائها – الى محاولة سرقة بيت اخ زوجها المجاور لبيتها، الامر الدي خلف لها ولافراد اسرتها حالة من الرعب والهلع.

وبالرغم من المحاولات العديدة لرئيس الفرع الاتصال بقائد سرية احد بوموسى الاانه لم يكلف نفسه عناء الاجابة مع معرفته جيدا بصاحب الرقم، وهو الامر الدي حدا برئيس الفرع الى ربط الاتصال بالقائد الاقليمي للدرك الملكي  لاجل التدخل الاستباقي  لحماية حياة المواطنين وممتلكاتهم وتفادي وقوع اي حادث  ماساوي لاسيما وان المنطقة تعرف في الايام الاخيرة  تزايدا ملحوظا  في عمليات السرقة.

وتضيف المراسلة انه بالرغم من مختلف هده المساعي لوحظ عدم تدخل دورية الدرك  الا بعد ما يزيد عن نصف ساعةعلى الرغم من ان بيت الضحية لايبعد  الا بامتار قليلية عن مقر المركز الترابي للدرك الملكي.

الى جانب دلك سجلت المراسلة  بعض التصرفات غير اللائقة لعناصر الدرك الملكي  الدين حضروا للبحث في الموضوع لاتمت بصلة للجهاز الدي ينتمون اليه، وهي التصرفات التي كانت موضوع مراسلة سابقة للمركز المغربي لحقوق الانسان  حول امتناع الدرك عن الاستماع لشكاية احد المواطنين في محضر رسمي.

قادري عبد التواب

التعليقات مغلقة.