أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الريال يقترب من اللقب و”بنزيما” يهدر ركلتي جزاء

حديث إيطاليا: توفيق الضريضي

حقق “ريال مدريد” انتصاراً ثميناً على مضيفه “أوساسونا” بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية ملعب “أل سادارا”، ضمن فعاليات الجولة 33 من  الدوري الإسباني.

وبهاته النتيجة اقترب النادي الملكي خطوة أخرى نحو تحقيق لقب “الليجا” لهذا الموسم، بعد أن  وسّع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه “اتلتيكو مدريد” إلى 17 نقطة، وعن غريمه التقليدي برشلونة إلى 18 نقطة، علماً أن “البارصا” لديه مباراتين مؤجلتين.

خلال اللقاء عمد الداهية “كارلو أنشيلوتي” إلى إدخال العديد من التغييرات على تشكيلته المعتادة، إذ أراح كل من “لوكا مودريتش” و”توني كروس” و”داني كارفاخال” و”فينيسيوس جونيور”، وفي المقابل أقحم كلا من “داني سيبايوس” و”ناتشو” و”إدواردو كامافينجا” و”ماركو أسينسيو”.

وعلى الرغم من هاته التغييرات التي شملت التشكيلة الرسمية، إلا أنه حافظ على خطته التكتيكية المعهودة، والمتمثلة في السيطرة على وسط الميدان منذ الدقائق الأولى، والضغط على الخصم في نصف ملعبه، وقد أثمرت هاته الخطة تسجيل الريال هدفه الأول باكرا، منذ الدقيقة 12 عن طريق “ديفيد ألابا”، الذي تابع كرة مرتدة من الحارس.

فرحة رد عليها فريق “أوساسونا” بسرعة، إذ تمكن من تسجيل هدف التعادل بعد دقيقة واحدة فقط من هدف الريال، حمل توقيع “أنتي بوديمير”، بعد هجمة مرتدة سريعة.

إلا أن الملكي رد بقوة ونجح في تسجيل التقدم مجددا من خلال هدف حمل توقيع “ماركو أسينسيو” دقائق على نهاية الجولة الأولى.

واستمر ريال مدريد على نفس الإيقاع، والذي رفعه خلال الربع ساعة الأولى من الجولة الثانية، حيث نجح في تصيد ضربتي جزاء، أضاعهما “كريم بنزيما”.

الدقيقة الأخيرة من الشوط بدل الضائع واللقاء حملت إضافة ريال مدريد لهدفه الثالث بواسطة “لوكاس فاسكيز”، مستغلاً تمريرة مميزة من زميله “فينيسيوس جونيور”.

 

وللإشارة فقد دخل فريق ريال مدريد اللقاء بتشكيلة تتكون من كل من:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: لوكاس فاسكيز – ناتشو فيرنانديز – إيدير ميليتاو – ديفيد ألابا

خط الوسط: إدوارد كامافينجا – داني سيبايوس – فيدي فالفيردي

خط الهجوم: ماركو أسينسيو – رودريجو جويس – كريم بنزيما.

وبهاته النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 78 نقطة، قابضا على مقدمة الترتيب وحسم الدوري لفائدته بقوة، فيما تجمد رصيد “أوساسونا” عند النقطة 44، والمركز التاسع.

التعليقات مغلقة.