أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الدار البيضاء: ست فرق لكرة القدم تشارك في إعادة إحياء دوري كأس رمضان لفئة الصغار

حديث إيطاليا: توفيق الضريضي

في إطار شهر رمضان الكريم، تنظم جمعية الجالية المغربية بإيطاليا بشراكة مع التحالف الديموقراطي لبعض الجمعيات المغربية بأوروبا وامريكا الشمالية، ونادي المملكة المغربية ب”إيمليا” برومانيا، دوريا رمضانيا لكرة القدم بملاعب القرب، تشارك فيه فرق الأحياء للفئات الصغرى، بتنسيق مع مقاطعة “الحي المحمدي” وبشراكة مع نادي “الأهرام الرياضي” وجمعية “شباب نجوم الحي” و جمعية “نجوم الحي الهراويين” و جمعية “الجالية فرع عين السبع” و”التحالف الديمقراطي” لبعض الجمعيات المغربية بأوروبا و أمريكا الشمالية وجمعية “السعادة الاتحاد البيضاوي العمران”.

الدوري أقيمت أطواره في ملاعب القرب بكل من ملعب “بشار الخير” وملعب “الحلحال” وملعب “دار لمان” وملعب “الموحدين”، التابعين لعمالة “عين السبع” ومقاطعة “الحي المحمدي” بالدار البيضاء، والذي هم فئة الصغار، والذي يقام على خمس دورات، وتشارك فيه ست فرق يتكون كل منها من ثمانية لاعبين، يؤطرها ستة مدربين مخضرمين أخذوا على عاتقهم تكوين وتدريب أبناء المنطقة العاشقين لكرة القدم.

وقد وضع المنظمون برنامجا اتفق عليه مع جميع المشاركين، حيث تمت برمجة المقابلات التنافسية، وضمنها مقابلة نصف النهائي والنهائي، والتي ستجرى أواخر شهر رمضان المبارك.

وسيعرف الدوري تتويج الفريق الفائز بالدوري، فيما سيحصل جميع اللاعبين على ميداليات وشهادات تقديرية، بهدف تشجيع البراعم وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والمشاركة في الدوريات المقبلة التي ستعرفها هذه السنة.

في هذا الصدد، أوضح السيد مولودجي عبدالرحيم، بأن الغاية من تنظيم دوري كأس رمضان لهذا العام هو إحياء الذكريات الجميلة التي عاشتها أجيال “الحي المحمدي” خاصة مع حلول شهر رمضان، ودوري رمضان الذي كان يقام سابقًا، مضيفا أن الدوري الحالي ستشارك فيه فرق أحياء “الحي المحمدي”.

كما أشار “مولودجي” أن الأطفال بمنطقة “الحي المحمدي” الذين اختاروا كرة القدم هوايتهم المفضلة، يتوفرون على مؤهلات وشحنة مضاعفة من الحماس والإصرار ليست منتشرة بين باقي الأطفال في سنهم، وتتضح شرارتها كلما فتح باب الملعب ولامست أقدامهم الكروية الصاعدة أرضيته خلال التدريبات أو المباريات الودية أو التنافسية.

وربط هذه الرغبة التي تحرك شغف الأطفال بتحصيلهم الدراسي المتقدم، وهو ما يعكس الأثر النفسي الإيجابي الذي يتمتع به الأطفال والذي يعكس دور الرياضة والمشاركة الجماعية في تنمية قدراتهم العقلية والفكرية، وتربيتهم على المنافسة الشريفة.

ولقد تسلم فريق الجالية المغربية بإيطاليا أقمصة رياضية من طرف التحالف الديموقراطي لبعض الجمعيات المغربية بأوروبا وامريكا الشمالية والمغرب، تحمل شعار نادي المملكة المغربية ب”ايمليا” رومانيا الذي فاز بعديد من الألقاب في الاتحاد الإيطالي في إطار مسابقة “الرياضة للجميع” التي أقيمت بمدينة “ريجيوا إيمليا”.

التعليقات مغلقة.