إيقاف مروج “لماء الحياة الماحيا” بالداخلة

فاطمة الزهراء أمير

أوقفت فرقة مكافحة العصابات بالأمن الجهوي بمدينة الداخلة، مساء يوم أمس الأحد 5 يونيو الجاري، شخصا من ذوي السوابق القضائية العديدة، يبلغ من العمر 44 سنة، وذلك من أجل شبهة تقطير وترويج مسكر “ماء الحياة” ومبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى إيقاف المشتبه فيه بعد إعداد كمين له بحي الأمل بمدينة الداخلة، حيث كان على مثن سيارة نفعية تحمل ترقيما مزورا، وهو متلبس بحيازة عشر لترات من صافي مسكر “ماء الحياة” موجهة للترويج.

عملية التفتيش القانوني التي أجريت بداخل مسكن الموقوف أسفرت عن حجز عشرون لترا إضافيا من نفس المسكر معبأة داخل قارورات، علاوة على أربعة براميل تضم موادا مخمرة، بالإضافة إلى معدات معمل تقليدي خاص بتقطير مسكر ماء الحياة، يتألف من ثلاث طنجرات ضغط، ثلاث قنينات غاز، ومعدات أخرى.

عند إخضاع هوية المشتبه فيه للتنقيط بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا، تبين أنه يشكل موضوع بحث وطني من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة الغير المشروعة والاتجار بالبشر.

يضيف المصدر ذاته أنه تم إخضاع المشتبه فيه لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وإيقاف كل من له ارتباط بهاتين القضيتين.

التعليقات مغلقة.