أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

رئيس الحكومة المغربية يؤكد على ضرورة تفعيل الميثاق الجديد للاستثمار

جريدة أصوات

 

قال رئيس الحكومة المغربية، السيد عزيز أخنوش، إن حكومته عازمة على الإسراع بوضع الإجراءات الكفيلة بتفعيل الميثاق الجديد للاستثمار.

وأضاف السيد رئيس الحكومة أنه ولتحقيق هاته الغاية فقد أعدت الحكومة المراسيم التطبيقية الثلاثة الخاصة بأنظمة الدعم التي سيتم عرضها على المجلس الحكومي فور صدور القانون الإطار.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس، حيث أكد على أن الحكومة ستواصل مجهوداتها لتحسين جاذبية الاقتصاد الوطني، وذلك عبر إصلاح الإدارة وتبسيط المساطر المعرقلة للاستثمار، والاستمرار في تنزيل ورش اللاتمركز الإداري، من خلال الرفع من فاعلية المراكز الجهوية للاستثمار، وتعزيز الاستقرار الضريبي، إضافة إلى تجويد منظومة الصَّفَقَات العمومية وتحسين أجال الأداء.

وارتباطا بالتوجيهات الملكية السامية التي جاءت في الخطاب الملكي الأخير، والداعية إلى الاهتمام بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، من خلال سن سياسات عمومية تأخذ بعين الاعتبار خصوصياتها، حيث قال إن الحكومة ستعمل على تيسير المساطر بما يمكن أبناء الجالية من خلق مشاريع استثمارية بوطنهم الأم تماشيا مع المضامين الواردة في الميثاق الجديد للاستثمار.

التعليقات مغلقة.