أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

انطلاق دوري أبطال أوروبا الليلة، تعرف على الوقائع المحيطة بالأجواء

جريدة أصوات

ستعطى الانطلاقة الرسمية لدوري أبطال أوروبا، في نسختها الجديدة، مساء الثلاثاء، بمشاركة 32 ناديا تعد من أقوى الأندية في أوروبا.

تزامن البطولة مع فعاليات كأس العالم “قطر 2022” فرض ضغطا بالنسبة لمباريات دور المجموعات، التي ستجرى ما بين 6 سبتمبر الحالي و2 نوفمبر القادم، أي في أقل من شهرين، والتي تعد أسرع دورة لإجراء دور المجموعات في تاريخ البطولة.

ومباشرة بعد إنهاء دور المجموعات ستتوقف البطولة سانحة الفرصة لإجراء مباريات كأس العالم، لتعود الفرق المؤهلة للتباري لدور 16، يوم 14 فبراير 2023، أي بعد مرور 100 يوم تقريبا.

نفس التأثر سيطال نهائي البطولة والتي سيفرض إقامتها يوم 10 يونيو، وهو وقت متأخر جدا بالنسبة للنسخ الماضية من البطولة.

أما بالنسبة لنهائي هاته السنة فقد قرر الاتحاد الأوروبي للعبة أن يجرى على أرضية ملعب “أتاتورك” الأولمبي في “إسطنبول” التركية، الذي يتسع لأكثر من 75 ألف متفرج، والذي سبق أن شهد إجراء اللقاء النهائي للكأس عام 2005، بين “تشلسي” و”أي سي ميلان”.

هاته النسخة  ستعرف منافسة قوية بين أعتى الأندية الأوروبية، وحصريا بين “مانشستر سيتي” الإنجليزي، “باريس سان جرمان” الفرنسي، “بايرن ميونيخ” الألماني، “ريال مدريد” الإسباني، “تشلسي” الإنجليزي، و”برشلونة” الإسباني….

كما أن انتقاء المجموعات قد أسفر عن مواجهات حارقة في دور المجموعات، خاصة المجموعة الثالثة، التي تعد مجموعة النار، والتي تضم كلا من “بايرن ميونيخ” الألماني، “برشلونة” الإسباني، “إنتر ميلانو” الإيطالي، و”فكتوريا بلزين” التشيكي.

كما أن هاته النسخة ستعرف مشاركة مجموعة كبيرة من النجوم العالميين وعلى رأسهم، البرازيلي رافينيا (برشلونة)، البرازيلي ريتشارليسون (توتنهام)، الفرنسي أوريليان تشواميني (ريال مدريد)، الإسباني مارك كوكوريلا (تشلسي).

التعليقات مغلقة.