أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مجلس جماعة الحسيمة يصادق بالأغلبية على النقاط المدرجة بجدول أعماله لدورة أكتوبر

عقد المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة دورته العادية الثالثة لسنة 2022، اليوم الجمعة 07 اكتوبر الجاري، بمقر الجماعة،تحت رئاسة الدكتور نجيب الوزاني، رئيس المجلس.

وتدارس المجلس خلال هذه الجلسة مجموعة من النقط المدرجة في جدول الاعمال، منها من لها طابع مالي وأخرى اجتماعي .

حيث حضيت النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية بحصة الأسد من النقاش، ليتم  المصادقة عليها بأغلبية 21 صوتا مقابل امتناع  ثلاثة أصوات.

 

كما صادق المجلس  على نقطة  تتعلق بتغيير تخصيص اعتمادات بالجزء الثاني من ميزانية سنة 2022 ونقطة أخرى تتعلق بتحويل اعتمادات من الجزء الأول من ميزانية سنة 2022 بإجماع الاعضاء الحاضرين.

وبعد ذلك تدارس أعضاء المجلس مجموعة من اتفاقيات شراكة، منها شراكات جديدة مع جمعيات رياضية واجتماعية الى جانب مبادرة الجماعة بتحيين جميع الاتفاقيات المتعلقة بالمراكز الاجتماعية المنجزة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن او في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي جاءت بناء على توصية الخازن الإقليمي.

 

هذا وصادق المجلس أيضا على إحداث شركة للتنمية المحلية لتسيير المسرح والمعهد الموسيقي المنجز في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط ،وهذا المقرر بدوره  الغى المقرر السابق المتعلق بانضمام الجماعة الى مؤسسة الحسيمة ثقافة والذي صادق عليه المجلس خلال دورة ماي الماضي.

 

وفي إطار هيكلة قطاع قطر المركبات وايداعها بالمحجز الجماعي، صادق المجلس على عقد التدبير المفوض الخاص بقطر المركبات بإجماع الاعضاء الحاضرين بالقاعة.

 

أما النقط المتعلقة بطلبات أداء قيمة قطع أرضية، فقد قرر المجلس تأجيلها بسبب وجود بعضها في حالة نزاع، ورفض اخرى لكونها تدخل في إطار الملك العام.

 

واستجابة لطلب جمعية ازغار وافق المجلس على تسمية أزقة وترقيم منازل حي ما وراء “القدس”.

 

واخيرا وافق المجلس على توصية اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة على النقطة المتعلقة بتدبير ومعالجةالأملاك الجماعية العامة والخاصة (المحتلة والمستغلة والمكرية)، ومباشرة الإجراءات القانونية لتسوية وضعية كل ملف على حدة بهدف مراعاة حق الجماعة وحق المستغلين.

التعليقات مغلقة.