أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كارثة بيئية بجماعة أولاد سلمان تستنفر السلطات المحلية

شهدت امس الجمعة المحطة الحرارية المتواجدة  بجماعة اولاد سلمان “دوار الفرارة” حادثا نجم عن تسرب خطير لمادة الفيول.

وفور علمه بالحادث انتقل عامل إقليم اسفي إلى عين المكان للوقوف على حجم الكارثة و مراقبة وتتبع عمل الشركة التي أسندت إليها مهمة إزالة بقع الفيول التي باتت مصدرا يهدد الجماعة التي  كانت قبل إنشاء مشروع المحطة الحرارية من أغنى المناطق التي تزخر بوجود العديد من الكائنات البحرية.

للاشارة، فان الحادث وقع في غياب  مدير الشركة” شركة سافييك” والذي لا يبعد مقر اقامته  بالصويرية القديمة عن مشروع المحطة الحرارية  سوى ب10 كيلومترات ,  وهي الاقامة التي كانت  قد استأجرتها الشركة كمقر لها يحيث اعتاد على تدبير وادارة  شؤونها بواسطة الهاتف.

جماعة اولاد سلمان تتوفر على العديد من المشاريع الكبرى في مقدمتها المركب الكيماوي , ثم ميناء اسفي الذي هو الأخر يعرف تجاوزات لا تعد ولا تحصى , وأخيرا المحطة الحرارية , بالإضافة إلى مقالع الرمال التي تستغل بشكل عشوائي من طرف إمبراطورات الموت. على ان المنطقة رغم مؤهلاتها تعيش في عزلة بسبب غياب تام للبنيات التحتية والمرافق العمومية.

وبدلا من ان يكون مشروع ورش المحطة الحرارية  احد المجالات التي تستقطب اليد العاملة من ابناء المنطقة ممن يبحثون عن فرصة عمل تحول الى اداة لامتصاص دماء الاشقياء بعد ان وضع بين أيادي غير أمينة على رأسها رئيس جماعة اولاد سلمان ومدير شركة سافييك.

عبد الرحمان السبيوي

التعليقات مغلقة.