أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ولد سلمى: البوليساريو افتعلت ازمة يائسة مكنت المغرب من تسجيل المزيد من النقاط

عاد ت البوليساريو منذ مدة إلى إعادة نشر  قواتها في منطقة الكركرات، وذلك بالرغم من قرار الأمين العام الصادر في ابريل الماضي بضرورة سحب قواتها

من جهته  وجه المغرب إنذارا رسميا لجبهة البوليساريو أدان من خلاله هذه الاستفزازات في المنطقة. وقد تمت إثارته خلال اللقاء الذي جمع وزير الداخلية مع المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة، كولن استيوارت.

من جهته صرح مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، احد قادة جبهة البوليساريو السابقين،  ان الأمر يتعلق بافتعال أزمة داخل المنطقة ومحاولة يائسة لطلب الاستغاثة من طرف عناصر البوليساريو لدى الامم المتحدة لفرض اجراء مفاوضات مباشرة مع البوليساريو على المغرب.

” العديد من الدول تدرك جيدا ان جبهة البوليساريو بدات تفقد مصداقيتها السياسية ، ونفس الامر بالنسبة لحليفها الجزائر التي تعيش وضعا اقتصاديا سيئا نتيجة انهيار مبيعاتها من النفط” ، وبخصوص مهمة كولن استيوارت، اكد مصطفى سلمى جدة ملف الصحراء المغربية بالنسبة لرئيس المينورسو وبالتالي فانه لم يقم بعد باية مبادرة ملموسة تهم هذا الملف المعقد.

مصطفى ولد سلمى ابرز انه من الطبيعي ان يصعد المغرب في لهجته من اجل تسجيل المزيد من النقاط ضد خصومه وذلك في انتظار الجولة المقبلة  لهذا النزاع الذي لا تلوح ملامح له في الافق القريب”.

التعليقات مغلقة.