أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حزب “السنبلة” يطالب بفتح تحقيق في شبهات وجود خرق في مباراة ولوج المحاماة

الحركة الشعبية تدين الصمت الحكومي في الملف

دعا حزب الحركة الشعبية، الحكومة إلى فتح تحقيق نزيه وشفاف في فضيحة المباراة الخاصة بالولوج لمهنة المحاماة، وصافة صمت الحكومة ب “غير المفهوم وغير المبرر”.

 

جاء ذلك عبر بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب، والذي أوضح أن الحزب تابع الجدل الدائر حول نتائج هاته المباراة والتداعيات التي تلت هذا الإعلان.

أوضح حزب “السنبلة” أنه اختار التريث قبل إعطاء الموقف حول هاته القضية لاستجماع كل المعطيات واستجلاء  منظور وموقف الحكومة والاحزاب المشكلة لها من هذا الملف.

وأضاف الحزب أن اختيار الحكومة لغة الصمت في الموضوع لا يكرس إلا تأكيد الاتهامات الموجهة للامتحان ويرسخ كل ما نسب إليه من محسوبية ومنطق القرابة حيث قال إن “صم الحكومة لأدانها واختيار سياسة الهروب إلى الأمام تجاه هذا النقاش العمومي والإعلامي  الواسع حول نتائج وأجواء مباراة الأهلية لممارسة مهنة المحاماة لا يعمل في الأساس  إلا على تزكية كل ما يروج من شبهات حول المباراة، وكذا تغدية هذا الإحتفان غير المسبوق الذي فجرته هذه المباراة،  وترسيخ القرائن المتداولة حول طغيان المحسوبية ونزوع القرابة والأهل على منطق الأهلية والمس بالحقوق واعتماد المحاباة في مباراة المحاماة التي هي أم الحقوق”.

 

وعبر الحزب عن استغرابه من هخذا الصمت غير المفهوم من قبل الحكومة في موضوع هذا الملف داعيا إياها إلى الخروج عن صمتها والقطع مع مقاربتها القطاعية الضيقة في قضايا مجتمعية استراتيجية وحساسة.

 

وارتباطا بموقف الحزب من فضيحة نتائج ولوج مهنة المحاة، فقد دعا إلى فتح تحقيق نزيه ومستقل في الموضوع بذل ترك مكونات المجتمع فريسة لتضارب البلاغات واختلاط الحقائق بالإشاعات.

 

كما أكد الحزب على ضرورة تحصين مهنة المحاماة، وحماية قدسيتها ومعانيها النبيلة، داعيا الحكومة إلى اعتماد المقاربة التشاركية في تدبير القضايا الاستراتيجية الكبرى.

التعليقات مغلقة.