أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إصابة 10 فلسطينيين في تصد لمحاولات الصهاينة اقتحام قبر النبي يوسف عليه السلام بنابلس + مشاهد

الشبان الفلسطينيون يتصدون للصهاينة وحصول مواجهات مسلحة

أسفرت محاولة اقتحام المستوطنين الصهاينة المدعومين بجيش الاحتلال، التي تمت، فجر اليوم الأربعاء، لقبر النبي يوسف عليه السلام، بمدينة “نابلس” بالضفة الغربية، عن حصول مواجهات، أصيب خلالها العشرات من الفلسطينيين.

 

ووفق مصادر إعلام محلية، فإن دوريات للاحتلال الصهيوني كانت قد اقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة “نابلس” وانتشرت في محيط مقام النبي “يوسف” عليه السلام، ممهدة لاقتحامه من قبل المستوطنين الصهاينة، وهو ما أدى إلى حصول مواجهات واشتباكات مع الشبان الفلسطينيين.

ووقوفا حول حصيلة هاته المواجهات، فقد أعلن مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أحمد جبريل، عبر تصريحات صحافية، إصابة شاب دهسا من قبل دورية للاحتلال، إضافة إلى التعامل مع إصابة أخرى بقنبلة غاز في القدم وهو ما تسبب في كسرها، مع تسجيل ست إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إحداها في الوجه، فضلا عن تقديم علاج ميداني لحوالي 35 مواطناً فلسطينيا بعد إصابتهم بالغاز السام المسيل للدموع.

وكان المستوطنون يمهدون لاقتحام قبر النبي “يوسف” عليه السلام، لأداء “صلوات تلمودية” بداخله، إلا أن الشبان الفلسطينيين تصدوا لهاته المحاولات دفاعا عن الأماكن المقدسة.

 

مجموعات “عرين الأسود” قالت في بيان صحافي صادر عنها، إنها “تصدت بصلياتٍ من الرَّصاص والعُبوات مَحليّة الصُنع لقوات الاحتلال عقب اقتحامِها المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، وسنرى من سيحاصر من”.

من جهتها، قالت “كتيبة نابلس” التابعة لـ”سرايا القدس” الذراع العسكري لـ”حركة الجهاد الإسلامي” في بيان صحافي، إنها “بعون الله وقوته، استهدف مجاهدونا قوات الاحتلال على شارع عمان بمدينة نابلس بصليات كثيفة من الرصاص بشكل مباشر”، مضيفة أن مجاهديها “يستهدفون بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص آليات وحافلات المستوطنين في محيط (قبر يوسف) ويحققون إصابات مباشرة”.

التعليقات مغلقة.