أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

آسفي تذمر واستياء من موجة الغلاء وعياب الحكومة عن مشاكل الناس + فيديو

"الغلاء كثير الغلاء كثير ما عمرها كانت راه قتلونا بهاد الغلاء"

أصوات: القسم الاجتماعي

تذمر شامل لدى المغاربة من موجة الغلاء التي تشهدها الأسواق المغربية، والمشاهد من مدينة آسفي، الغلاء في كل شيء، الخضر اللحوم، “كيف يمكن للمواطن أن يستمر، الناس تموت”.

 

الكل متذمر، لا إمكانية للعيش، “هذا انتحار” يقول أحد المواطنين، الباعة يعبرون عن استغرابهم وينقلون إحساسهم بهاته المعاناة “راهوم قتلونا بهذا الغلاء”، يقول آخر.

الأسعار في ارتفاع صاروخي، المواطنون يستغربون، الباعة هم أيضا ضحايا، السلع باهضة الثمن والأسواق مقتولة، والحكومة أين توجد في ظل هاته الأوضاع، ماذا تسوق، والحديث عن الدولة الاجتماعية كلام ليس إلا، وخطاب ديماغوجي غرضه تزويق الوضع والمسؤولون غائبون عن تتبع هاته المعاناة القاتلة، فما يوجد هو خطاب سياسي بعيد كل البعد عن أسس الدولة الاجتماعية.

“الأسعار شاعلة” في الأسواق والاستقرار الاجتماعي مهدد إن استمرت الأوضاع على هذا الشكل مع تدني الأحور وانهيار القدرة الشرائية للمواطنين، ورمضان على الأبواب وهو ما يعني حصول كارثة في الأسعار بأثرها على الاستقرار الاجتماعي، والحكومة توزع التصريحات و”النفيخ في قربة ممارستها الخاوية”، الأفق مظلم ولا يبشر بتفاصيل الخير، والدولة مطالبة بمراجعة حساباتها حماية لما تبقى من إمكانيات الصمود ضمانا للأمن السياسي والمدخل هو الأمن الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.