أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

دويلة الاحتلال الصهيوني: طيارو ومضيفو شركة “إل العال” الصهيونية يرفضون تسيير رحلة “نتنياهو” لإيطاليا

أصوات: القسم السياسي

رفض طيارو ومضيفو أكبر شركة صهيونية للطيران، تسيير رحلة رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، وزوجته “سارة” المقررة يوم الخميس المقبل، إلى روما. 

 

ورجحت وسائل إعلام عبرية أن السبب راجع لاتساع دائرة الاحتجاجات التي تعرفها دويلة الاحتلال، ضد خطة حكومة نتنياهو التي تستهدف إضعاف القضاء. 

وأوضحت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن رحلة “نتنياهو” إلى إيطاليا، تندرج ضمن الرحلات الخاصة غير المبرمجة مسبقا، وهو الأمر الذي اقتضى من الشركة البحث عن طيارين متطوعين للقيام بها.

ونقلت الصحيفة أن الشركة تجد صعوبة في إقناع الطاقم والمضيفات لتسيير الرحلة التي سيعقبها لقاء مع رئيسة وزراء إيطاليا.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، أن وزير المواصلات لدى دويلة الاحتلال، ميري ريغيف، ولحل هذا الوضع قررت طرح مناقصة لاختيار طاقم طيران يقود رحلة “نتنياهو” وزوجته إلى إيطاليا، أمام جميع شركات الطيران الصهيونية “أركياع” و”يسرائير”.

ورجحت القناة الرسمية الصهيونية “كان 11″، أن يقود الرحلة طاقم من كبار المسؤولين في إدارة الأساطيل التابعة لشركة “إل عال” إذا لم يتم العثور على طاقم مؤهل، يرغب في التطوع لقيادة هذه الرحلة، لكنها في الوقت ذاته قالت إن الشركة تجد صعوبة في إيجاد طاقم مضيفات لهاته الرحلة.

على الصعيد الرسمي هدد مسؤولون رفيعو المستوى في وزارة المواصلات الصهيونية، بفرض قيود مالية على شركة “إل عال”، حيث قالوا إن “إل عال قائمة بفضل القروض الحكومية وضمانات الدولة، فمن أين يأتون بكل هذه الوقاحة؟ إذا أمر رئيس الحكومة بإلغاء ضمانات الدولة للشركة فإنها ستغلق وتعلن إفلاسها”.

التعليقات مغلقة.