وللإشارة فقد كان الاتحاد الدولي قد اختار السعودية لتنظيم هاته النسخة خلال شهر فبراير الفارط دون الاعلان عن اسم المدينة.

كما تجدر الإشارة إلى أن السعودية هي رابع دولة عربية تنظم مونديال الأندية بعد كل من الإمارات، قطر والمغرب.

وقد جاء هذا الإعلان تزامنا مع زيارة رسمية قام بها وفد من مسؤولي الاتحاد الدولي إلى جدة، الأسبوع الماضي، للاطلاع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة، حيث اطلع الوفد على البنى التحتية الرئيسية والملاعب المرشحة لاستضافة البطولة، بما في ذلك مدينة الملك عبد الله الرياضية، وملعب الأمير عبد الله الفيصل، إضافة إلى عددٍ من مرافق التدريب وإقامة الفرق.

يشار إلى أن كأس العالم للأندية ستقام بمدينة جدة السعودية خلال الفترة الممتدة من 12 ديسمبر 2023 وإلى غاية 22 من نفس الشهر.

يذكر أن مدينة جدة كانت قد استضافت، خلال السنوات الأخيرة، عددًا من أبرز الأحداث الرياضية العالمية، ضمنها كأس السوبر الإسبانية، كأس السوبر الإيطالية، سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا واحد، بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، منافسات البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر غلوب”، بالإضافة إلى بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال ونهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3.

وستتنافس للفوز بكأس العالم للأندية كل من الاتحاد “بطل الدولة المضيفة”، مانشستر سيتي الإنجليزي “بطل أوروبا”، أوراوا ريد دايموندز الياباني “بطل آسيا”، الأهلي المصري “بطل إفريقيا”، أوكلاند سيتي النيوزيلندي “بطل أوقيانيا”، ليون المكسيكي “بطل كونكاكاف” وبطل أميركا الجنوبية: لم يحدد بعد.