أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فلسطين: سقوط أربعة شهداء في عدوان صهيوني على جنين وحماس تقول إن العملية ستفشل

أصوات: أخبار فلسطين العاجلة

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، حازم قاسم، إن العملية العسكرية الإسرائيلية على مدينة القسام ستفشل ولن تتمكن من تحقيق أهدافها، وأربعة شهداء فلسطينيين سقطوا جراء هذا العدوان الغاشم، فيما مصر تدين العدوان قائلة إنه لن يؤدي إلا إلى تأجيج الصراع.

 

حماس: العدوان الصهيوني الواسع لن يحقق أهدافه

جاء ذلك عبر بيان صحافي، قال فيه الناطق باسم حماس، حازم قاسم، إن “العدوان الواسع على جنين القسام لن يحقق أهدافه وسيفشل العدو الصهيوني”، مضيفا أن “حكومة العدو الفاشية المتطرفة وعلى رأسها نتنياهو المجرم يتحملون كافة المسؤولية عما يجري من عدوان ضد جنين”.

 

وأوضح ذات المصدر، أن “جنين أثبتت على مر التاريخ أنها عصية على الكسر ولديها قدرة عظيمة على الصمود في وجه العدو”.
الناطق باسم حماس: حكومة العدو تتحمل كافة المسئولية عما يجري من عدوان ضد جنين
العدوان الصهيوني على جنين

وفاة شاب فلسطيني على الأقل جراء العدوان الصهيوني

وكان شاب فلسطيني، على الأقل، قد استشهد، بعد منتصف الليل، فيما أصيب آخرون، عقب تنفيذ قوات الاحتلال الصهيوني عملية عسكرية واسعة استهدفت جنين ومخيمها.

وكانت العملية العسكرية الواسعة قد بدأت مستهدفة جنين ومخيمها عبر قصف جوي طال عدة مواقع وأهداف متفرقة.

 

وقد سمعت العديد من الانفجارات داخل مخيم جنين ومحيطه بفعل تلك الغارات الجوية الصهيونية.

وفي هذا السياق قال الجيش الصهيوني إنه استهدف مبنى يستخدم كمركز للقيادة ومكان للتخطيط للهجمات.

وقالت قناة ريشت كان العبرية، إن الجيش “الإسرائيلي” أطلق على هاته العملية اسم “بيت وحديقة”.

وأوضح المصدر ذاته أن هاته العملية تمت المصادقة عليها قبل 10 أيام، وأن تنفيذها أجل لما بعد عيد الأضحى، مضيفا أنها ستستمر وفق الحاجة، وربما لمدة 72 ساعة.

يشار إلى أن وحدات النخبة والكوماندوز تشارك في هاته العملية مدعومة من سلاح الجو.

 

الناطق باسم حماس: حكومة العدو تتحمل كافة المسئولية عما يجري من عدوان ضد جنين
العدوان الصهيوني على جنين (2)

حماس تحيي مقاومي جنين المتصدين للعدوان الصهيوني

وفي هذا الباب وجه الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، حازم قاسم، التحية للمسلحين الفلسطينيين في جنين، الذي “يخوضون هذه المعركة بكل بسالة وبطولة أمام العدوان الصهيوني الهمجي”.

 

وأوضح قاسم أن القوات الصهيونية لن تستطيع أن تحسم المعركة ضد الشعب الفلسطيني الذي يواصل نضاله وقتاله حتى تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال، مؤكدا أن جنين ومعها كل مدن فلسطين التاريخية “ستواصل ثورتها وانتفاضتها بالرغم من جرائم الاحتلال، وأن إرادة الصمود لدى شعبنا هي أقوى من الآلة العسكرية للاحتلال”.

ووفق البيان الصادر عن جيش العدو الصهيوني فإن أكثر من 150 آلية إسرائيلية تشارك في هاته العملية العسكرية، إضافة إلى استخدام المروحيات العسكرية التي تواصل قصفها لجنين، كما قصفت طائرات عسكرية صهيونية عدة منازل في مخيم جنين، وهو ما أدى إلى مقتل فلسطيني وإصابة آخرين، وفق ما أوردته وزارة الصحة الفلسطينية.

مصر تدين الاعتداء الإسرائيلي على جنين

وفي السياق ذاته أدانت مصر، اليوم الإثنين، الاعتداء الذي شنته قوات الاحتلال الصهيوني على مدينة جنين، وما صاحب ذلك من قصف جوي وإطلاق نار ضد المدنيين، وهو ما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة 31 آخرين.

ونقلت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها، رفض مصر الكامل لهذا العدوان الذي يتعارض مع جميع أحكام القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية، محذرةً من مخاطر استمرار التصعيد ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن مثل هذه الاعتداءات لن تؤدي إلا إلى تأجيج الصراع.

 

وزارة الصحة الفلسطينية تؤكد ارتفاع حصيلة الشهداء الى اربعة

 

في خبر عاجل: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في ساعة مبكرة اليوم الاثنين، بمقتل 3 فلسطينيين ووقوع 13 إصابة بينها 3 حالات حرجة جراء عدوان الاحتلال الصعيوني  على جنين.

 

وفي وقت لاحق، أكدت الصحة الفلسطينية، “استشهاد محمد حسنين (21 عاماً) متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الرأس عند محافظة رام الله”.

ونشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر إصابة الشاب بطلق ناري في الرأس، ويحمله عدد من الشبان ويهرعون إلى المستشفى.

التعليقات مغلقة.