أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

طنجة: المركز الجهوي للاستثمار يحط الرحال بإشبيلية

نوال برغيتي

في إطار برنامجه الترويجي والتواصلي المتعلق بالتحفيز الاقتصادي والعرض الترابي لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة، من المنتظر أن يحل المركز الجهوي للاستثمار في محطته الثانية، يوم 06 يوليوز الحالي، بمدينة اشبيلية الإسبانية، وبالضبط بمقر اتحاد رجال الأعمال لجهة الأندلس من أجل الترويج لفرص الاستثمار المتوفرة والمؤهلات التي تزخر بها الجهة.  

وفي هذا الشأن قال المركز الجهوي للإستثمار، في بلاغ أصدره، مؤخرا، إنه وبعد النجاح الذي حققته المحطة الأولى التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء، تم اختيار مدينة إشبيلية لتنظيم المحطة الثانية تحت شعار “جهة طنجة تطوان الحسيمة، مؤهلات استثمارية مفتوحة على العالم”، وذلك بالتعاون مع المجلس الاقتصادي المغرب-إسبانيا والاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وAndalucia Trade. 

جهة طنجة- تطوان- الحسيمة.. مؤهلات استثمارية مفتوحة على العالم
الاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة

 

وأعلن نفس البلاغ أن المركز الجهوي للاستثمار يراهن، رفقة شركائه، على أن يجعل من هذه المحطة فرصة للتعريف بمؤهلات وفرص الاستثمار الهائلة والواعدة التي تزخر بها الجهة، وتمكين المستثمرين الإسبان، والأجانب عموما، من الاطلاع عن قرب على مختلف المؤهلات القطاعية وعروض الدعم والمواكبة وآليات التحفيز المتعددة التي يشرف عليها المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بمعية شركائه ضمن منظومة ريادة الأعمال.

وأضاف البلاغ أن هذه المحطة التواصلية تهدف الى تمثين العلاقات التجارية والاقتصادية المتميزة القائمة بين البلدين والبحث عن تقوية فرص الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين من الضفتين.

وللإشارة فهذا الملتقى سيعرف مشاركة أزيد من 200 مشاركا ومشاركة يمثلون مؤسسات اقتصادية ورجال أعمال من جهة الأندلس والمغاربة المقيمين بإسبانيا.

وأكد البلاغ، أن برنامج هذا اللقاء سيشمل عقد اجتماعات ثنائية بين المهنيين والمستثمرين المغاربة والإسبان، إلى جانب تقديم عروض مؤسساتية وورشات عمل يشارك فيها مسؤولون وفاعلون اقتصاديون ومختصون ذوي تجربة وطنية ودولية.

كما ستكون هذه التظاهرة الاقتصادية فرصة مفتوحة في وجه المستثمرين الراغبين في الاستفادة من الفرص الواعدة التي تقدمها جهة طنجة-تطوان-الحسيمة باعتبارها قطبا اقتصاديا ذا تنافسية عالمية.

وللتذكير فقد شهدت المحطة الأولى للقاء الأعمال «Doing businessin Tangier Tetouan Al-Hoceima» التي أقيمت بالدار البيضاء نشر دليل بمبادرة من المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة حول: “العرض الترابي لفرص الاستثمار وعروض المواكبة بالجهة”، وهو الدليل الذي تم إعداده ضمن مقاربة تشاركية ومندمجة انخرط فيها مختلف الفاعلين بجهة الشمال بهدف توجيه المستثمرين نحو فرص استثمارية جديدة وتيسير ولوج حاملي المشاريع إلى المعلومات المتعلقة بعروض المواكبة التي تقترحها مختلف الهيئات كل في مجال اختصاصه.

التعليقات مغلقة.