أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تطوان: الشبكة الكهربائية المهترئة تتسبب في انقطاع الكهرباء بجبل الحبيب

تطوان: مراد المنظري

عرفت جماعة جبل الحبيب انقطاعا للكهرباء، تزامن ذلك مع تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة وهو ما يعمق معاناة سكان الجماعة وأطر المستشفى.

انقطاع التيار الكهربائي طال حتى مستشفى الجماعة وهو ما يعني العجز عن إجراء أي تدخل طبي لأن كل الأجهزة المستخدمة تعمل بالكهرباء، وهو ما يعرض حياة المرضى للخطر وخصوصا مرضى السكري المزمن.

وتشهد جماعة جبل لحبيب أزمة كهرباء مزمنة بسبب العجز الكبير في توليد الطاقة والذي بلغ نحو 70%، مما يجعل السكان يقضون أوقاتا طويلة تحت رحمة الظلام وانقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي وهو ما يفاقم الوضع الإنساني، خاصة مع طرق فصل الصيف أبواب الجماعة.

وفي تصريح للسيد حميد المثني، مستشار جماعي بجماعة جبل الحبيب، قال لجريدة أصوات إن معانات الجماعة تتكرر في فصل الصيف من كل سنة دون تدخل عاجل من طرف المكتب الوطني للكهرباء لحل أزمة الكهرباء في الجماعة.

وحذر “المثني” من توقف محطات الكهرباء عن العمل تماما خلال اليومين المقبلين إذا لم تسارع السلطات لاتخاذ ما يلزم لتشغيل الكهرباء بالجماعة.

وتعاني الجماعة كل فصل صيف من انقطاعات متكررة في الكهرباء بفعل تهالك البنية التحتية وقدم المولدات الكهربائية، كل ذلك وسط لامبالاة من المسؤولين عن هذا المرفق الهام، على الرغم من الخطورة التي يحملها الأمر على المواطنين والمرافق العمومية التابعة للجماعة والمستشفى.

التعليقات مغلقة.