أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الأمن يضييق الخناق على مروجي المخدرات بالبيضاء

ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن فعاليات المصالح الأمنية بولاية أمن الدارالبيضاء تمكنت من الحد من نشاط مجموعة من مروجي المخدرات ولاسيما منها الأقراص المهلوسة، وذلك في عمليات أمنية متفرقة.

وأوضحت إدارة الحموشي في بلاغها، الذي يتوفر موقع “ولو بريس” على نسخة منه، أن الفرقة الجنائية الولائية عملت على إيقاف ظنينين بحي بنجدية بقطاع منطقة أمن البيضاء أنفا يبلغان من العمر 26 و24 سنة، وعثرت بحوزتهما على 757 قرصا مهلوسا، و753 منها من نوع “ريفوتريل”، و04 وحدات منها من نوع إكستازي، وقطعة من مخدر الشيرا. مشيرة إلى أنه تم تم تقديم المعنيان للعدالة بعد انتهاء الأبحاث المجراة في حقهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ ولازال البحث جاريا حول مزودهما الرئيسي بالمخدرات المحجوزة.

وأضاف البلاغ، أن مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق أوقفت أيضا ثلاثة مشتبه بهم من أجل ترويج المخدرات الصلبة (الكوكايين)، حيث عملت المصالح المذكورة على رصد النشاط الإجرامي الذي كان يجريه نشطاؤه بحرص وسرية كبيرين، بحيث تم ضبط الفاعل الرئيسي البالغ من العمر 54 سنة في حالة تلبس والذي كان مبحوثا عنه على الصعيد الوطني من أجل نفس الجرم، ليتم إيقاف مساعده فيما بعد والبالغ من العمر 43 سنة. مبرزا أنه تم تحت إشراف النيابة العامة المختصة الإنتقال رفقة المعنيين إلى شقتين بحي بوركون يعتمدهما المعنيان كقاعدة خلفية لنشاطهم؛ حيث أفضى البحث إلى حجز ما مجموعه 06 كبسولات من المخدر المذكور وعصا كهربائية وهاتف نقال، ليتم وضع المعنيين تحت الحراسة النظرية وتقديمهم إلى العدالة فيما لازال البحث جاريا حول باقي شركائهم.

وتابع ذات المصدر، أن فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد، تمكنت من الحد من النشاط الإجرامي لمشتبه فيه يبلغ من العمر 25 سنة، وذلك على خلفية  ترويجه لمادة الشيرا بالمجال الجغرافي الهراويين” بضواحي المدينة؛ حيث ضبطت المصالح المذكورة لدى الموقوف ما قدره 800 غرام من مخدر الشيرا، وقد أسفرت عملية الإيقاف عن إصابة موظف شرطة بجرح غائر على مستوى ساعد اليد اليسرى بعد مقاومة الموقوف لتدخل الشرطة باستعمال سلاح أبيض. مشيرا إلى أن الشرطي المصاب أخضع لتدخل جراحي من أجل تدارك تداعيات الجرح المذكور، فيما تم تقديم المعني الموقوف أمام النيابة العامة المختصة التي أشرفت على سير البحث.

التعليقات مغلقة.