أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الفدرالية المغربية لناشري الصحف تستكمل هياكلها وتدعو لوحدة الجسم المهني

أصوات: أخبار الإعلام والحريات بالمغرب

انعقد بمدينة الدار البيضاء، يوم 28 يوليو الحالي، المجلس الوطني الفيدرالي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف في دورته الأولى، بعد أن كان قد كان قد تم انتخاب أعضائه خلال المؤتمر الوطني العاشر، الذي انعقد بالدار البيضاء يوم 14 يوليو الجاري، والذي انتخب مجلس رآسة وأعضاء المكتب التنفيذي داعيا إلى وحدة الجسم المهني.

 

وقد تٍرأس أشغال هذه الدورة رئيس الفدرالية، محتات الرقاص، والتي استعرضت مقررات المؤتمر الوطني وتوصياته، مجددة التأكيد على ضرورة استحضارها والحرص على إنجازها والعمل بها، كما تم تقييم مجريات المؤتمر الأخير.

وأكد المجلس الوطني على ضرورة تفعيل الهياكل المركزية والفروع، تقوية للفيدرالية وترسيخا لأسلوب عملها الديمقراطي وتصليبا لقوتها الاقتراحية، مبرزا أهمية وحدة صف الجسم المهني الوطني، داعيا إلى تجاوز التشرذم.

وأصدر المجلس الوطني الفيدرالي العديد من التوصيات والاقتراحات، فيما التزم المكتب التنفيذي المنتخب بالعمل على أجرأتها وتنفيذها.

 

وخلال هاته الدورة صادق المجلس على انتداب الرئيس السابق للفيدرالية، نور الدين مفتاح، رئيسا شرفيا لها، كما شكل مجلس رئاسة ضم كلا من محمد عبد الرحمان برادة، محمد العسلي، محمد شوقي. 

 

كما انتخب المجلس الوطني الفيدرالي، بالإجماع، المكتب التنفيذي الجديد للفيدرالية، والذي ضم في عضويته 23 عضوة وعضوا، شمل ممثلي مقاولات وطنية وأخرى من الجهات، كما ضم أعضاء عملوا ضمن القيادة السابقة وآخرين يمثلون كفاءات جديدة.

 

يشار إلى أن المؤتمر الوطني العاشر للفدرالية المغربية لناشري الصحف كان قد انتخب، بالإجماع، محتات الرقاص رئيسا جديدا للفيدرالية للولاية المقبلة.

التعليقات مغلقة.