أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

شبهة غسيل الأموال تحوم حول منعشين عقاريين، والفرقة الوطنية تدخل على الخط

كشفت مصادر إعلامية مطلعة أن مكتب مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، استدعى مجموعة من المنعشين العقاريين بمدينة طنجة، من أجل التحقيق معهم في قضايا “غسيل أموال”.

وأفادت ذات المصادر بأن مصالح الفرقة الوطنية أخضعت أسماء معروفة في مجال العقار بمدينة طنجة للتحقيق في الآونة الأخيرة، وذلك بعد الإطاحة بشبكات للتهريب الدولي للمخدرات في أوروبا، والتي يشتبه في ارتباطهم بها.

وأضافت ذات المصادر أن لائحة المنعشين العقاريين الذين تم التحقيق معهم قد تطول، حيث يرتقب أن يتم استدعاء أسماء أخرى معروفة باستثماراتها في مجال العقار بطنجة، فضلا عن أصحاب مقاهي ومطاعم فاخرة بالمدينة.

وفي خضم ذلك، يستمر محققو الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في بحث تورط المعنيين في شبهات غسيل أموال لصالح بارونات مخدرات ينتمون لـ”موكرو مافيا”، والذين ينشطون بكثرة بين هولندا وبلجيكا والمغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن “موكرو مافيا” هي واحدة من أخطر العصابات التي تنشط في مجال ترويج المخدرات بهولندا وباقي دول الإتحاد الأوروبي، حيث تمكن أفراد هذه العصابة من فرض هيمنتهم وسيطرتهم على السوق التجارية الخاصة بالمخدرات بجميع أصنافها في العديد من الدول، حتى خارج الإتحاد الأوروبي.

التعليقات مغلقة.