أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مراكش: حجز كمية هامة من الأدوية المهربة الضارة بالصحة

أصوات: أخبار مراكش

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، مساء الأربعاء، شخصا يبلغ من العمر 22 عاما، يشتبه في تورطه في حيازة وترويج أدوية مهربة من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين، فيما تم توقيف شخص ثان للاشتباه بارتباطه بالقضية. 

 

وأبرزت مصادر إعلامية أن مصالح الشرطة بمدينة مراكش كانت قد ضبطت، الثلاثاء، شخصا وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج 10 آلاف قرص طبي مخصص لزيادة الوزن بمراكش، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المتواصلة على ذمة هذه القضية إلى توقيف مزوده بهذه المواد الصيدلية المهربة، والذي تم توقيفه بمدينة الدار البيضاء.

وأضافت ذات المصادر أن عملية التفتيش المنجزة داخل محل تجاري يسيره المشتبه فيه بمدينة الدار البيضاء أسفرت عن حجز شحنة إضافية عبارة عن 62 ألفا و680 قرصا طبيا مهربا، ليصل مجموع الأقراص المحجوزة في هذه القضية إلى 72 ألفا و680 قرصا مهربا.

وقد تمت إحالة عينات من المواد الصيدلية المحجوزة على المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية لإخضاعها لإجراءات الخبرة لتحديد خطورتها.

 

وبناء على أوامر النياببة العامة المختصة فقد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذا الفعل الإجرامي، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط التدميري للصحة العامة.

التعليقات مغلقة.