أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

هجوم غير مسبوق..وزير مالية إسرائيلي يشن هجومًا حادًا على الولايات المتحدة ويتهمها بالنفاق.

في تطور مفاجئ ومثير، شن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش هجومًا لاذعًا على الولايات المتحدة يوم الاثنين 28 من غشت 2023.

في هذا السياق، اتهم سموتريش الولايات المتحدة بالنفاق و بالتدخل في شؤون إسرائيل الداخلية، وذلك على خلفية الانتقادات المتزايدة التي وجهها البعض لسياسات حكومة بنيامين نتنياهو. في تصريحاته.

و قال سموتريش بشكل حاد: “ليس على الأمريكيين أن يقدموا لنا دروسًا فيما يتعلق بحقوق الإنسان، سواء في الجيش الإسرائيلي أو حتى في المجال السياسي. هذا هو النفاق الذي لا يمكن تجاوزه. لقد شاهدنا بأم أعينا ما فعلوه في أفغانستان والعراق”.

وأضاف سموتريش متحدثًا عن إسرائيل: “نحن لا نملك بلدًا أكثر أخلاقية من إسرائيل. أي شخص ينتقدنا في أي مكان في العالم هو ببساطة منافق”.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، والتي زادت حدتها بسبب السياسات الداخلية والإقليمية التي تنتهجها حكومة نتنياهو. وتواجه هذه الحكومة انتقادات واسعة من مختلف الجهات بسبب مشروع “الإصلاح القضائي” الذي يثير مخاوف من تقويض النظام القضائي والديمقراطية في إسرائيل.

هذا، و من المتوقع أن تستمر هذه التصريحات في إثارة المزيد من التساؤلات حول العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة، وسط توترات إقليمية ودولية مستمرة.

التعليقات مغلقة.