أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اقليم الحوز: المطالبة بعقد دورة استثنائية عاجلة بمجلس جماعة تمصلوحت

إقليم الحوز: السعيد الزوزي

طالب المستشار الجماعي بمجلس جماعة تمصلوحت، مولاي عبد الصادق الأزهري، عن حزب التقدم والاشتراكية، رئيس الجماعة، بعقد دورة استثنائية عاجلة من أجل العمل على خلق مبادرات للتخفيف عن معاناة  المواطنين والمواطنات ضحايا الزلزال.

وأضاف المستشار قائلا: “على إثر الفاجعة التي عشناها بإقليمنا الحوز، والتي عرفت تحركا شعبيا ورسميا مكثفا من أجل مواجهة الأزمة، التي ألمت بالمغرب جراء الزلزال، الذي خلف آلاف الضحايا وتسبب في انهيار المباني  بالحوز ومناطق أخرى، حيث أعطى جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، توجيهات من أجل إعادة الإعمار وإيواء المتضررين في أقرب الآجال ومواكبتهم  والتخفيف من معاناتهم.

 

وفي هذا الإطار، ومن باب مسؤوليتنا أمام المواطنين والمواطنات بتمصلوحت، نطلب منكم عقد دورة استثنائية عاجلة بخصوص الموضوع، حتى نعمل جميعاً على المساهمة في تنزيل الرؤية المولوية والعمل بجدية من أجل تخفيف معاناة المواطنين بمركز ودواوير المنطقة، والعمل على التواصل معهم والتخفيف من معاناتهم”.

والسؤال يبقى مطروحا، هل رئيس مجلس جماعة تمصلوحت بإقليم الحوز، سيقوم بتنفيذ التعليمات الملكية، بعدما ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم 14 شتنبر 2023 بالقصر الملكي بالرباط، اجتماع عمل خصص لتفعيل البرنامج الاستعجالي لإعادة إيواء المتضررين والتكفل بالفئات الأكثر تضررا من زلزال الحوز، والذي كان موضوع تعليمات ملكية خلال جلسة العمل التي ترأسها جلالة الملك يوم 9 شتنبر 2023؟.

أين تتجلى يا معالي الرئيس الامتدادات للتدابير التي أمر بها جلالته والهادفة إلى تعبئة كافة الوسائل بالسرعة والنجاعة اللازمتين من أجل تقديم المساعدة للأسر والمواطنين المتضررين، خصوصا من أجل تنفيذ التدابير المتعلقة بإعادة التأهيل والبناء في المناطق المتضررة من هذه الكارثة الطبيعية ذات الآثار غير المسبوقة، في أقرب الآجال؟.

التعليقات مغلقة.