أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الزلزال لم يخلف أي خسائر عى مستوى سدود أم الربيع

جريدة أصوات

أفادت وكالة الحوض المائي لأم الربيع أن الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز يوم 8 شتنبر الجاري لم يتسبب في أي ضرر على مستوى السدود التي تديرها الوكالة.

وأوضحت وكالة الحوض المائي لأم الربيع، في بلاغ صادر عنها، أن الوكالة أجرت تشخيصا لكافة المنشآت المائية التي تشرف عليها، لتقييم الأضرار والشروع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاحها، مشيرة إلى أن التشخيص هَمَّ بالأساس سدود “المسيرة”، “سيدي إدريس”، “أحمد الحنصالي”، “الحسن الأول”، “مولاي يوسف” و”آيت مسعود”.

وشمل الفحص والتشخيص والمراقبة الهندسية المدنية للتجهيزات ذات الصلة، واختبار التجهيزات الهيدروميكانية والإلكتروميكانية، وكذا اتخاذ ترتيبات الفحص، وهي العمليات التي جرى تنفيذها طبقا لمعايير وإجراءات اللجنة الدولية للسدود الكبرى.

وأضاف البلاغ، أن هذه العملية التي تعبأ لها 42 إطارا وتقنيا وعامل صيانة من وكالة الحوض المائي لأم الربيع مكنت من التحقق من عدم تسجيل أي ضرر على مستوى السدود.

وأكد المصدر ذاته، أن هذه العمليات تُجرى يوميا، مُذكرا بأن تقارير المراقبة من خلال المعاينة البصرية وإجراءات الفحص تُرسل يوميا إلى مديرية التجهيزات المائية التي تنسق وتشرف على هذه العملية على المستوى الوطني.

التعليقات مغلقة.