أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اعتداء على نقابي من قبل رئيسه المباشر في العمل

 اصدرتالنقابة الوطنية للتعاضدية العامة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، بيانا اكدت من خلاله  “على إثر الهجوم الشنيع الذي تعرض له الأخ “ك.ب” عضو المكتب النقابي من طرف رئيسه المباشر “ص.ب” مساء الأربعاء21 فبراير الجاري”، انتفض المكتب واحتج ضد هذه الممارسات اللا مهنية والحاطة من كرامة الموظفين بذات المؤسسة. حسب المكتب النقابي.

وأضاف البيان أن الرئيس المذكور انهال على العضو النقابي بالسب والشتم والكلام النابي أمام مرئى ومسمع من زملائه في العمل وبعض المنخرطين  مما أحسه بالإهانة وتسبب له في انهيار عصبي وكسر  بيده اليمنى سقط على إثرهما أرضا قبل أن يتم نقله على وجه السرعة بسيارة الإسعاف نحو مستشفى بن سينا لتلقي العلاجات الضرورية”.

وأوضحت النقابة في بيانها، أن هذا الحدث “جاء بعد يومين فقط على الاعتداء الهمجي والشنيع الذي تعرض له الأخ “ل. م” وهو كذلك عضو المكتب النقابي، حيث كان كذلك ضحية لرئيس مكتب الضبط “د.ع “، عندما كان يتأهب في إطار مهامه لتسليم إحدى الوثائق الإدارية لأحد العاملين بالمكتب مما تسبب له في عجز لمدة 22 يوما.

وأشارت ذات النقابة، إلى أنه “نظرا لتزامن هذين الحدثين مع الوقفات الاحتجاجية و الندوة الصحافية التي نظمتها التنسيقية النقابية مساء يوم الأربعاء 21 فبراير الجاري، فإننا نطرح عدة أسئلة عن الجهة التي قد تكون من ورائها في محاولة يائسة لنسف التنسيقية النقابية أوإفشال برنامجها النضالي”، مردفة “ونطالب الأجهزة المسيرة بفتح تحقيق عاجل في الحدثين اعتمادا على التصوير الالكتروني والشواهد الطبية للضحيتين مع احتفاظهما بحقهما في اللجوء إلى القضاء”. يقول البيان.

التعليقات مغلقة.