أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الجيش الاسرائيلي يعترف باختراق الحدود ويطلق عملية رد

أصوات: أخبار فلسطين

في سياق العملية الكبرى التي أطلقتها حركة حماس في الداخل الإسرائيلي وفي رد على هاته العملية، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن حركة “حماس” الفلسطينية شنت، في وقت مبكر صباح اليوم، عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية وأيضا تسلل عناصر من الحركة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

 

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان: “قبل ساعة بدأت منظمة حماس الإرهابية عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلل مخربين إلى داخل الأراضي الإسرائيلية”.

 

الجيش العسكري يعترف باختراق الحدود ويتوعد (2)
الجيش العسكري يعترف باختراق الحدود ويتوعد (2)

 

وأضاف: “جيش الدفاع سيدافع عن سكان دولة إسرائيل، منظمة حماس الإرهابية ستدفع ثمنًا باهظًا”. حسب تصريحه.

 

ودعا الجيش المستوطنين إلى “الانصياع لتعليمات الجبهة الداخلية والبقاء داخل المناطق المحصنة وسكان غلاف غزة مطالبون بالبقاء داخل المنازل”.

 

وكانت حماس قد أطلقت، اليوم السبت، عشرات الصواريخ من قطاع غزة تجاه البلدات الإسرائيلية، فيما تصدى نظام القبة الحديدية لبعضها.

 

 

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أنه تم تفعيل إنذارات متتالية في المنطقة الوسطى وتل أبيب الكبرى.

 

وفي الشأن ذاته أصدرت وزارة الداخلية في غزة، بيانا قالت فيه إن “الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية في وزارة الداخلية والأمن الوطني تتابع عملها وفق إجراءات خطة الطوارئ، في إطار متابعة التطورات الميدانية في قطاع غزة، وتقديم الخدمة للمواطنين وإسناد الجبهة الداخلية”.

 

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية بأن سلاح الجو الإسرائيلي وقيادة المنطقة الجنوبية رفع حالة التأهب، واستعدت القوات لاحتمال تسلل مسلحين لغلاف غزة، فيما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن بلدية رمات غان شرقي تل أبيب فتحت الملاجئ جراء التصعيد على الحدود مع غزة.

 

وقال إعلان المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية، أن الذراع العسكري لحركة “حماس” اخترق حدود غلاف غزة بالمركبات العسكرية، فيما طالب الجيش الإسرائيلي سكان منطقة غلاف غزة بالبقاء في المنازل خشية وقوع حادث أمني.

التعليقات مغلقة.