أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المصادقة على مشاريع رياضية واجتماعية في صلب دورة مجلس جماعة تازة

محمد حارص

صادق المجلس الحضري لتازة في دورة أكتوبر العادية (الجلسة الأولى) المنعقدة، اليوم الخميس، على معظم النقط المبرمجة في جدول أعماله، والتي تخص أساسا دعم مشاريع ذات طابع اجتماعي ورياضي.

 

عرفت الدورة المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تازة والمديرية الإقليمية للتعاون الوطني بتازة، لأجل إحداث ملعب للقرب بالجمعية الخيرية الإسلامية لدار الأطفال غياثة – مكناسة تازة.

 

كما تمت المصادقة على مشروع اتفاقيتي شراكة بين جماعة تازة والجمعية الخيرية الإسلامية لدار العجزة، وبين الجماعة والجمعية الخيرية الإسلامية لدار الأطفال والطالبة غياثة – مكناسة بتازة، واللتان تهدفان إلى دعم وتجويد الخدمات.

 

وفي كلمة بالمناسبة قال مندوب التعاون الوطني بتازة، ياسين عفراني، إن هذه مشاريع أبانت عن الاهتمام والدعم الذي توليه جماعة تازة للقطاع الاجتماعي، وكذا الانخراط القوي والفعال للتنمية المستدامة بهدف تجويد خدمات مجموعة من المؤسسات الاجتماعية.

 

وأضاف أن، مشروع إحداث ملعب القرب بفضاء الجمعية الخيرية الإسلامية لدار الأطفال والطالبة غياثة – مكناسة، يعد مشروعا رياضيا له أهمية قصوى للمستفيدين من خدمات دار الأطفال والطالبة، خاصة في ظل التطور الرياضي الذي تشهده المملكة، مؤكدا على انخراط مؤسسة التعاون ومساهمتها في إحداث هذا المرفق الرياضي.

 

وفي أفق إحداث مجموعة من ملاعب القرب بتراب جماعة تازة، صادق أعضاء المجلس الجماعي لتازة خلال أشغال الدورة العادية أكتوبر 2023 (الجلسة الأولى) والتي ترأس أشغالها عبد الواحد المسعودي، رئيس المجلس، على مشروع كناش التحملات المتعلق بشروط تسيير وتدبير ملاعب القرب المتواجدة بتراب جماعة تازة، تم خلاله تحديد مجموعة من الشروط التي تسمح بانتقاء الجمعيات لتدبير هذه المرافق الرياضية.

 

كما عرفت الدورة، المصادقة على 13 مشاريع اتفاقية تهم الدعم الرياضي للأندية والفرق الممارسة بمختلف الجامعات والعصب الرياضية على مستوى جماعة تازة، وذلك بهدف النهوض بالقطاع الرياضي وتحقيق نتائج ترقى لطموحات الجماهير التازية.

 

عبد الواحد المسعودي، رئيس المجلس الجماعي، في كلمة افتتاحية لنقاط الدعم الاجتماعي والرياضي للجمعيات، قال، إن المجلس الجماعي لتازة، وبهدف تجويد خدمات المؤسسات الاجتماعية، والنهوض بالقطاع الرياضي بالموازاة مع ما تحققه الدبلوماسية الرياضية المغربية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والتي توجت بمنح شرف المغرب تنظيم “كان 2025” وكأس العالم 2030، عمل المجلس على برمجة مجموعة من مشاريع الاتفاقيات بهدف دعم وتجويد الجمعيات العاملة بهذا الميدان.

 

الدورة في جلستها الأولى، عرفت المصادقة على مجموعة من النقاط همت على الخصوص المصادقة على مشروع اتفاقية انتداب لتدبير واستغلال المحطة الطرقية لتازة وجماعة تازة وشركة التنمية المحلية “المحطة الطرقية لتازة، وكذا المصادقة على مشروع دفتر التحملات والشروط المتعلقة باستغلال المحلات التجارية بها.

 

وفي هذا الصدد قال عبد الواحد المسعودي في كلمة بالمناسبة، إن مشروع المحطة الطرقية لتازة، قطع شوطا مهما في أفق افتتاحها خلال الأشهر القادمة، والتي توجت بعقد المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية للمحطة الطرقية تازة، يومه 21 شتنبر 2023 بحضور عامل الإقليم، وتعيين مدير المحطة الطرقية.

التعليقات مغلقة.