أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة تنهي برنامج التعاقد و تفتح حركة انتقالية امام أسرة التعليم .‎

جريدة أصوات

– احمد اموزك ،

أعلنت وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة/ قطاع التربية و التعليم ، فتح باب المشاركة في الحركة الانتقالية لسنة 2024 ، الموجهة لمدرسات و مدرسي الاسلاك التعليمية الثلاثة ، خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 8 نونبر المقبل .

و حسب مصادر خاصة لجريدة ” اصوات ” ، انه تم إنهاء ملف التعاقد نحو تفعيل مقتضيات النظام الاساسي الجديد .

و تفيد ذات المذكرة الوزارية انه تم حذف عبارة ” الأطر النظامية للاكاديميات” و الإكتفاء بمضمون ” أساتذة الاسلاك الثلاثة ” .

و حسب ذات المذكرة الوزارية ان الحركة الانتقالية التي ستجرى ، مفتوحة في وجه أساتذة التعليم « الابتدائي ، الثانوي الإعدادي ، و الثانوي التأهيلي » المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في مناصبهم الحالية .

و بهدا الأمر فوفق ذات المذكرة انه يسمح لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي للغة العربية المتوفرين على أقدمية سنة شمسية كاملة ، في منصبهم الحالي إلى غاية نهاية هدا الموسم الدراسي ، و الذين يدرسون مادة ” التربية الإسلامية ” ، ان يبينوا مادة تخصصهم .

و فيما يخص للمشاركين في حركة الثانوي الإعدادي للغات « الإسبانية ، الإنجليزية ، الألمانية و الإيطالية » ، و الذين يدرسون حاليا بسلك الثانوي التاهيلي و المتوفرين على نفس الاقدمية المشار إليها سابقا خلال السنة الدراسية الحالية إلى غاية نهاية الموسم الدراسي الحالي .

و يتوجب على كل مترشح ” استاذ او أستاذة ” ، ان يطلب عشر مؤسسات او مناطق جماعية تنتمي إلى جهته الأصلية أو إلى جهة أخرى ، او إليهما معا.

و يمكن لجميع الأساتذة الإطلاع على كل المعطيات المتعلقة بالحركة الإنتقالية لسنة 2024 عبر البوابة الإلكترونية للوزارة مع إمكانية تحميل المذكرة الوزارية.

التعليقات مغلقة.