أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المنتخب المغربي يهزم إيران بركلات الترجيح ويتأهل للدور ربع النهائي لكأس العالم لأقل من 17 سنة

أصوات: أخبار المنتخب الوطتي المغربي،

ضمن المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة تأهله للدور ربع النهائي من المسابقة العالمية بعد فوزه بركلات الترجيح على المنتخب الإيراني خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب “غيلورا بونغ تومو” بسورابايا، وهو اللقاء الذي عرف تألق النخبة المغربية مع تسجيل مهازل تحكيمية.

 

 

تأهل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة كان مستحقا أداء ونتيجة على الرغم من كونه جاء عن طريق ركلات الترجيح بأربعة اهداف لهدف واحد “4-1” بعد انتهاء زمن المقابلة الأصلي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، “1-1” .

 

 

 

وتميزت الجولة الأولى من اللقاء بإهذار الفرص من الجانبين مع تسجيل بعض الأخطاء الدفاعية من قبل حارس المرمى كادت أن تقلب نتيجة اللقاء.

 

 

خلال الجولة الثانية سيطر المنتخب المغربي على مجريات اللقاء أداء وتحكما في الكرة، حيث خلق العديد من الفرص، وذلك من خلال تمريرات بينية وتسديدات قوية اصطدم أغلبها بالعارضة.

 

 

وضدا على مجريات اللقاء تمكن المنتخب الإيراني من توقيع هدفه الأول في الدقيقة الـ73 من عمر اللقاء، عن طريق اللاعب اسماعيل غولي زاده، من خلال ضربة رأسية محكمة استقرت في الشباك المغربية.

 

 

هدف حرك المنتخب المغربي للبحث عن هدف التعادل ودفع الناخب الوطني “سعيد شيبا” إلى إحداث تغييرات عزز من خلالها الهجوم المغربي الذي أصبح كاسحا، فيما ارتكب المدرب الإيراني الذي اعتقد أنه ضمن نقاط اللقاء أخطاء من خلال الإقدام على تغييرات دفاعية لتعزيز الدفاع الإيراني لتأتي الدقيقة 90+3′ من اللقاء فيلقب أشبال الأطلس الطاولة على الإيرانيين ويوقع اللاعب نسيم عزوزي هدف التعادل من خلال تسديدة قوية بعد تمريرة مؤطرة من زميلة زكرياء وزان، لينتهي اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل بين المنتخبين بنتجية غيجابية “1-1”.

 

وقد ابتسمت ركلات الحظ للمنتخب المغربي الذي حسم اللقاء بحصة أربعة أهداف مقابل هدف واحد (4 – 1)، مع تسجيل تألق حارس عرين أشبال الأطلس، طه بنغوزيل، الذي صد ركلة جزاء، لتبلغ النخبة المغربية دور ربع نهائي من مسابقة كأس العالم للناشئين، وذلك لأول مرة في التاريخ.

 

 

والملاحظة الأساسية التي يمكن تسجيلها هو الاستهداف التحكيمي للحكم البرتغالي للنخبة المغربية من خلال مجموعة من القرارات الخاطئة التي ارتكبها والتي كانت خاتمتها إعلانه عن إعادة تنفيد ركلة الجزاء التي أضاعها المنتخب الإيراني في لحظتين لولا تدخل الفار الذي أقر شرعية إضاعة الركلة.

وبهذا الفوز، تأهل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة لأول مرة في تاريخه لربع نهائي كأس العالم “إندونيسيا 2023” ليضرب موعدا مع نظيره منتخب مالي، يوم السبت المقبل، انطلاقا من الساعة الواحدة زوالا. 

وسيدخل المنتخب الوطني، الذي تأهل لدور ثمن نهاية كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد سنة 2013 بالإمارات العربية المتحدة، هذه المباراة بثقة كبيرة، وذلك بعد أن أنهى دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

ووقع المنتخب المغربي على مسار جيد خلال الإقصائيات على الرغم من الظروف المناخية الصعبة التي مرت فيها لقاءاته ضد بنما والإكوادور والبلد النظم، أندونيسيا، وهو ما أثر على الطراوة البدنية وبالتالي المردود التقني للاعبين المغاربة.

التعليقات مغلقة.