أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

برنامج أوراش … إقصاء شريحة واسعة من شباب درب السلطان من الإستفادة

جريدة أصوات

أحمد اموزك ،

 

في وصلات إشهارية عبرت خلالها الحكومة عن اطلاق برنامج ” اوراش ” لخلق مناصب شغل مؤقتة للرجال و النساء ، مساهمة من ذات الحكومة على الحد من معضلة البطالة  .

 

 

لكن الواقع شيء آخر إذ تم إقصاء عدد هام من ابناء درب السلطان في كلتا المرحلتين ، و لم يستفذ سوى المحظوظون ، الذين نودي عليهم للاستفادة من هدا الورش الحكومي .

 

و إذ ما تم فتح تحقيق نزيه عن الجمعيات المستفيدة ، تكتشف ان مسيريها لهم علاقات حزبية أو علاقات بمنتخبي جماعة الدارالبيضاء.

 

فقد سبق لجريدة ” اصوات ” ان وقفت على ” طابو ” مسكوت عنه ، إذ أن من بين المستفيدين و المستفيدات زيجات اعضاء بعض مجالس المقاطعات ، او ابنائهم – بناتهم – إخوانهم و اخواتهم .

 

إذن ما يمكن استخلاصه حسب تصريح احد الفاعلين بدرب السلطان على أن « برنامج ” اوراش ” لم يحقق الأهداف المرجوة منه على مستوى ذات المنطقة ، و شعار ( اباك صاحبي هو الرائج ) ، و هناك مشاريع برامج فشلت بشكل كبير » .

 

و يضيف السي ” محماد ” فاعل مدني بمرس السلطان  على أن العملية ركب عليها الطابع السياسي و الانتخابوي ، في غياب تام لمقاربة تكافئ الفرص .

 

 و هو ما يرى متتبعون انه يتوجب الحد هده الفوضى مع ضرورة فتح تحقيق عاجل من طرف مكتب والي ولاية الدارالبيضاء ، للوقوف على الاختلالات الكبيرة التي تعرفها الاشغال و مدى تطابقها على أرض الواقع .

 

 

و يختم سي ” كبور مول الكتاكيت ” « ان لأبناء و بنات درب السلطان الفداء رب كريم ….إذ لم يستفذ منهم اي احد …و الفقر و البطالة لا زالت تلقي بظلالها في هده المنطقة المهمشة من جميع الجوانب و خصوصا الاجتماعية منها  » .

التعليقات مغلقة.