أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إعلام صهيوني: حتى لو قضى الصهاينة على “السنوار” و”الضيف” فإن الوضع في غزة لن يتغير

أصوات: طوفان الأقصى

الكيان الصهيوني: قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الصهيونية في تقرير نشرته عن آثار عدوان الكيان الغاصب على قطاع غزة، إنه حتى ولو قضى جيش الاحتلال على زعيم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، يحيى السنوار، والقائد العام لكتائب عز الدين القسام، محمد الضيف أو مروان عيسى، فإن الوضع الأساسي في القطاع لن يتغير. 

 

 

 

وأوضح التقرير ، أن المشكلة الأساسية القائمة تكمن في الفجوة التي تفجرت عقب العدوان على قطاع غزة بين توقعات سلطات “تل أبيب” والواقع القائم على الأرض.

 

واعترفت “أيديعوت أحرونوت” بالواقع الميداني القائم في قطاع غزة، حيث أن المقاومة الفلسطينية تدافع بقوة وصلابة وعنف عدوان جيش الاحتلال الصهيوني، وأن حماس متجذرة في تراب وبنية غزة ولديها بدائل مدربة للقيادات الحالية.

 

وأوضحت الصحيفة في ذات التقرير أنه وللانتقال من المرحلة “ب” إلى المرحلة “ج” فإن المطلوب مقارنة الأهداف المقدمة وتلك التي تم تحقيقها على الأرض.

 

وكان وزير حرب الاحتلال الصهيوني، يوآف غالانت، قد قال أمس الثلاثاء، “إن إسرائيل تتعرض للهجوم على سبعة محاور وترد في ستة على الأقل”، يقصد غزة، لبنان، سوريا، الضفة الغربية، اليمن وإيران. 

 

وأبرزت الصحيفة في نفس التقرير، أن التأخر في اتخاذ القرارات بشأن غزة يثير إشكالية، لأنه يصرف الانتباه عن القطاعات الخمسة الأخرى التي يتعرض الكيان الصهيوني للهجوم منها. 

 

وفي سياق تقييمها لهذا الوضع الذي يعيشه الصهاينة شبهت الصحيفة الحالة بلعبة الشطرنج المعقدة التي يمارسها الصهاينة مع إيران، والممتدة من لبنان إلى البحر الأحمر فالمحيط الهندي، ومن غزة غربا إلى طهران شرقا، ومن اليمن إلى دمشق، لتتحول تدريجيا إلى لعبة طاولة، حيث الحظ أو سوء الحظ قد يلعب دورا حاسما، وفق ما أوردته الصحيفة.

التعليقات مغلقة.