أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مجلس الأمن يؤيد إعادة التفاوض بين المغرب والبوليساريو

دعا مجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء المبعوث الأممي إلى الصحراء ، إلى مواصلة محاولاته إطلاق مفاوضات لتسوية النزاع حول الصحراء.

وأطلع المبعوث الأممي، هورست كوهلر، أعضاء المجلس على محادثاته مع ممثلي المغرب والجزائر وموريتانيا وجبهة البوليساريو حسب قناة فرانس 24.وأكد أعضاء مجلس الأمن أنهم يدعمون جهود كوهلر في الأزمة، ويدعون لإحياء عملية التفاوض بدينامية وروحية جديدة”.

 وكان كوهلر قد اجتمع بوفد مغربي يترأسه وزير الخارجية “ناصر بوريطة” في العاصمة البرتغالية لشبونة بداية الشهر الحالي، وذلك قبيل تقديمه أول تقرير له حول ملف الصحراء، إذ يرتقب أن يقدم تقريره إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتريس، الذي يقدمه بدوره أمام مجلس الأمن في شهر أبريل المقبل.

وحضر إلى جانب كوهلر خلال هذا الإجتماع المقرر في جلسة مغلقة وسرية للغاية، رئيس بعثة مينورسو الجديد الكندي “كولين ستيوارت” الذي عُين في دجنبر الماضي على رأس بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”.

ويعقد مجلس الأمن الدولي دورة اجتماعات سنوية لبحث تطورات النزاع بين المغرب وجبهة البوليساريو يقرر خلاله تمديد ولاية قوات الأمم المتحدة المنتشرة في الصحراء المغربية (مينورسيو) وإصدار قرار جديد حول تسوية النزاع.

التعليقات مغلقة.