أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حماس تنفي وصول وفد من قيادتها للقاهرة

طوفان الأقصى

نفت حركة حماس وصول وفد من قيادتها إلى القاهرة لتسليم المسؤولين المصريين ردّ الحركة على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

 

 

 

 

وسبق لوسائل إعلامية أن قالت إن وفدا رفيع المستوى من المكتب السياسي لحركة حماس قد توجه إلى القاهرة، اليوم الجمعة، لتقديم ملاحظات بشأن مبادرة مصرية متعلقة بوقف إطلاق النار.

 

 

وكان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، قد قالـ أمس الخميس، إنّ مصر طرحت إطاراً لمقترح هادف لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المعنية، مضيفا أن “المقترح يتضمن 3 مراحل متتالية ومترابطة تنتهي إلى وقف لإطلاق النار”.

 

 

وسبق للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أن أدانا، خلال قمة ثنائية جمعت بينهما، الأربعاء، جميع محاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين إلى خارج أراضيهم، ونزوحهم داخلياً، مؤكدين على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر. 

 

 

وكان وفد من حركة الجهاد الإسلامي، قد وصل إلى القاهرة، الأحد الماضي، لإجراء مباحثات مع الجانب المصري، تركّزت على إنهاء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

 

 

وفي هذا السياق قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، في وقتٍ سابق، إنّ الذهاب إلى مصر هو “برؤية واضحة”، وهي وقف العدوان “وانسحاب الاحتلال الصهيوني من غزة وإعادة الإعمار”.

التعليقات مغلقة.