أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عصابة سرقة معصرة الزيتون ضواحي سطات في قبضة العدالة

بخطة مُحكمة تمكنت عناصر الدرك الملكي من فك لغز محاولة سرقة معصرة للزيتون ضواحي سطات، من طرف عصابة من الملثمين، مسلحة بسلاح ناري.و التحقيقات المجراة بخصوص هذه القضية أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص إلى حدود الآن، أحدهما صاحب سوابق قضائية، وحجز سلاحين ناريين

واسفرت  التحريات أن واحدا من السلاحين المحجوزين جرى استعماله في حادث محاولة سرقة المعصرة، بعد إطلاق الرصاص الحي على صاحبها وإصابته على مستوى الأطراف السفلى، الأمر الذي نقل على إثره إلى المستشفى للعلاج.

وأوضحت المصادر ذاتها أن التحقيقات التي قادتها عناصر الدرك نواحي سطات خلصت أيضا إلى أن الموقوفين الثلاثة هم أنفسهم من شكلوا عصابة “الفراقشية” التي تورطت في سرقة مجموعة من رؤوس الماشية والأبقار بإسطبل بجماعة الخزازرة نواحي ابن أحمد.

هذا، وقد تم حجز عشرات رؤوس الأغنام والأبقار خلال عملية التفتيش، حيث ينتظر التعرف عليها من قبل مالكيها الذين سبق ورفعوا شكايات في الموضوع، من أجل تسليمها لهم طبقا للقانون.

وفي مقابل ذلك، تم اقتياد الموقوفين إلى سرية الدرك الملكي قصد الاستماع إليهم في محاضر قانونية ووضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار عرضهم على ممثل النيابة العامة المختصة للنظر في الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.

التعليقات مغلقة.