أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جنوب أفريقيا تقول إن “اسرائيل لديها أصدقاء أقوياء عليهم نصحها بتنفيذ قرارات محكمة العدل” والخارجية الفلسطينية تشيد بالإجراءات المعلنة

أصوات

عبرت جنوب أفريقيا عن رضاها بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية، داعية أصدقاء “اسرائيل الأقوياء” لنصح الكيان الصهيوني بتنفيذ قرارات المحكمة، فيما رحبت الخارجية الفلسطينية بالإجراءات المؤقتة المهلنة مؤكدة أن القضاة حكموا لصالح الإنسانية والقانون الدولي داعية إلى تطبيق هاته الإجراءات.

 

 

وهكذا وفي سياق ردود الأفعال عن الحكم الصادر عن محكمة العدل الدولية رحبت الخارجية الفلسطينية بالإجراءات المؤقتة التي أمرت بها محمة العدل الدولية، مؤكدة أن قضاة المحكمة حكموا لصالح الإنسانية والقانون الدولي.

 

وفي الشأن ذاته دعا وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، جميع الدول إلى ضمان تنفيذ جميع التدابير المؤقتة التي أمرت بها المحكمة بما في ذلك الكيان الصهيوني، مشيرا الى أن هذا تعهد قانوني ملزم وجنوب أفريقيا ترحب بالقرار الصادر .

 

وكانت محكمة العدل الدولية قد وجهت أوامها ل”اسرائيل” باتخاد كافة التدابير للوفاء بالتزاماتها لمنع الابادة الجماعية، بعدما أقرت بحق الفلسطينيين في غزة في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية. مؤكدة أن على جميع الأطراف في قطاع غزة ان يلتزموا بالقانون الدولي.

 

وفي السياق نفسه قالت وزيرة الخارجية جنوب افريقيا، ناليدي باندور، أن “اسرائيل لديها أصدقاء أقوياء عليهم نصحها بتنفيذ قرارات محكمة العدل”، مضيفة أن ” نحن راضون عن حكم محكمة العدل مع أننا كنا نريد النص على “وقف إطلاق النار”، فبدونه لن تنجح أوامر محكمة العدل الدولية، مؤكدة أن ” على العالم أن لا يكتفي بدور المتفرج على ما يحدث بحق الفلسطينيين.

 

 

كما عبرت حكومة جنوب افريقيا عن ترحيبها بالتدابير المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.

التعليقات مغلقة.