أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

توقيع اتفاقية مغربية غابونية لتكوين المكونين

دخلت علاقات التعاون بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل عهدا جديدا بفضل دينامية اتفاقيات التعاون جنوب – جنوب التي تم إطلاقها من طرف الملك محمد السادس ، في هذا الصدد قامت وزيرة العمل والشغل والتكوين المهني وإدماج الشباب بالغابون، كارمين نداو ، بزيارة عمل ل l’OFPPT بالدار البيضاء لبحث آفاق التعاون والاستفادة من خبرته في هذا المجال  ، وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها بهذه المناسية سيشرف المكونون الغابونيون بدورهم، على عمليات التكوين بالمركز المتواجد بمدينة ليبروفيل.

اللقاء الذي جمعها مع المديرة العام بالنيابة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى طريشة، تمحور حول تقييم حصيلة انجازات المكتب المواكبة لتطوير آليات التكوين بالغابون  وتأهيلها ، وذلك على مستوى هذه الأولويات : تطوير شبكة المؤسسات ، التكوين الهندسي ، التكوين العالي للمكونين وللطاقم التقني والبيداغوجي . كما يندرج ضمن جدول هذا اللقاء الوقوف عند الوضعية المتقدمة لمركز التكوين في مهن النقل واللوجستيك بلبروفيل ، الذي كان الملك محمد السادس أشرف  رفقة الرئيس علي بانغو أونديمبا ، على وضع حجره الأساسي ، بتمويل من مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة ، فيما أمن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل إعمال المساعدة التقنية . الى ذلك أعرب L’OFPPT عن دعمه لإنشاء مؤسسات قطاعية أخرى بالغابون مطعمة بموارد بشرية كفئة  ، مع توفير موارد التمويل من خلال مؤسسات وأبناك دولية .

زيارة الوزيرة الغابونية توجت بتعرفها عن قرب على بعض المراكز والمدارس التابعة لمكتب التكوين المهني ، اذ يوجد حاليا 40 متدرب غابوني في طور التكوين المهني بالمغرب .

التعليقات مغلقة.