أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

4 جلسات حددها البرنامج الشهري لمجلس الأمن لقضية” الصحراء”

كشف مجلس الأمن عن برنامجه الشهري الخاص بمناقشة قضية الصحراء المغربية و آخر التطورات التي يشهدها الملف ، في أربع محطات تباعا ،قبل مناقشة الصيغة الأخيرة لقرار الأمين العام، البرتغالي أنطونيو غوتيريس ، تنطلق الأولى بعد غد الخميس وتهمُّ مناقشة المشاورات التي قام بها هورست كولر، المبعوث الأممي الخاص إلى الصحراء، مع مختلف الأطراف لحلحلة القضية.

وبحسب ما أفاد به الموقع الرسمي للأمم المتحدة، ستنعقد الجلسة الثانية يوم الثلاثاء 17 أبريل الجاري، وستخصص لتشخيص الوضع القائم بالمنطقة وفتح نقاش استشاري مستفيض قبل البت النهائي في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة.

ومن المرتقب أن تلقي التطورات الأخيرة التي شهدها ملف الصحراء المغربية بظلالها على جلسات مجلس الأمن، قبل إصدار القرار النهائي للمجلس.

وتم تحديد تاريخ الجلسة الثالثة في يوم الأربعاء 25 أبريل. وبحسب مصادر صحافية، فقد خصصت لتبني أو تعديل آخر صيغة لقرار الأمين العام للأمم المتحدة قبل طرحه على طاولة النقاش النهائي. ومن المرتقب أن يصدر مجلس الأمن قراره بهذا الصدد في 30 أبريل الجاري، وهو اليوم الذي سيتم فيه أيضا النظر في تمديد عمل بعثة المينورسو لسنة كاملة.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قال في هذا السياق، خلال اجتماعه بزعماء الأحزاب : “ستكون هناك اتصالات من قبل الملك محمد السادس مع الدول دائمة العضوية، وسيستمر المغرب في التعبئة والتنبيه لخطورة الوضع، إلى حين رد الأمور كاملة إلى نصابها ” .

التعليقات مغلقة.