أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إتحاد جمعيات مراكش يعلن تأسيسه ويتعهد بالمساهمة في تنمية الجهة

عبد اللطيف سحنون

عقد فرع اتحاد جمعيات جهة مراكش آسفي، أمس الإثنين، جمعه التأسيسي، بدوار أولاد الشريف بوروس اقليم الرحامنة، بعد سلسلة من المشاورات، باشرتها اللجنة التحضيرية قصد تشكيل فرع إقليمي يهدف إلى بلورة سياسات التنمية المحلية والجهوية.

 

 

 

 

 

 

 

 

واستقرت مضامين الأهداف التي سطرها اتحاد جمعيات مراكش، في إبرام اتفاقيات الشراكة التنموية، وإنجاز دراسات المشاريع وتفعيلها، ثم اعتماد مقاربات النوع الاجتماعي، والاهتمام بالموروث الثقافي الامازيغي، و الحوزي والعمل على إعداد البرامج التنموية والتضامنية والاجتماعية والإنسانية.

وانطلق هذا الإتحاد، في فكرة تأسيسه، من مبدأ تجاوز واقع تشتت الجهود واستنزاف الطاقات البشرية الجمعوية بفعل غياب إطار جمعوي جامع لكل الإمكانيات البشرية والمادية، مع تدعيم القدرات الذاتية وتطوير مهارات الجمعيات المنخرطة قصد تحقيق الأهداف المتوخاة من هذا الإندماج على مستوى التكوين والتأهيل، لتكريس وجوده كشريك حقيقي وكقوة مدنية داعمة ومساهمة في تنمية الجهة.

 

 

 

 

 

 

 

وأعلن الجمع التأسيسي، حسب بلاغ توصلت به “جريدة أصوات”، تشكيل هياكل الفرع بعد مصادقته على مشروع القانون الأساسي، ما أسفر عن انتخاب السيدة كريمة دهناني رئيسة فرع اتحاد جمعيات جهة مراكش اسفي و محمد لحمين امين المال, و “إلهام سنتو” كاتبة الفرع, إضافة إلى إنتخاب مستشارين.

وشددت رئيسة المولود الجديد، على ضرورة “استحضار الاهداف التي تندرج ضمن رؤية شمولية تشكل قوام مشروعنا ونهج تشاركي يضمن انخراط جميع الفعاليات في إطار مسلسل العمل التنموي ووفق خطة عمل ترتكز على مبادئ حسن التسيير والشفافية”، مؤكدة على إلتزامها بأن تكون عند حسن ظن الإتحاد، وفي المستوى المطلوب.

 

 

 

 

 

 

وأشار  أمين الفرع، حمد لحمين، إلى “ضرورة تفعيل اللجان الدائمة ودعمها لكي تؤدي دورها في البحث عن الشركاء الجدد من مجتمع مدني ومنظمات وهيئات عمومية حتى يتمكن فرعنا من الاستفادة من برامجه المتمثلة في محاربة الاقصاء الاجتماعي والفقر”.

وعبرت السيدة “إلهام سنتو”، عضو الفرع من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، عن فرحتها  للإنضمام إلى العمل الجمعوي، مشيرة إلى أنها “جد سعيدة” وستقدم كل ما في جهدها للتعاون من أجل تنمية هذه المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

واستغل أعضاء الفرع اجتماعهم ليتقدموا بتلاوة برقية ولاء و إخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و الدعاء له بموفور الصحة والهناء، و لأعضاء المكتب المسير الجديد بكامل التوفيق والسداد.

 

 

 

 

 

 

وانتهى اللقاء بشكر السيد عامل عمالة إقليم الرحامنة على كل مجهوداته، والسيد “إبراهيم السالمي” قائد قيادة سيدي بوعثمان ” “الذي تشهد له الساكنة بالإجتهاد والإخلاص، والذي يعمل كل الجهود منذ التحاقه بالقيادة أثناء تنصيب رجال السلطة الجدد”، في إطار الحركة الانتقالية المعلن عنها من طرف وزارة الداخلية، بتاريخ 7غشت الماضي لسنة 2023، مؤكدين على الإحترام المتبادل بين المجتمع المدني و رجال السلطة المحلية، كما تم شكر عون السلطة “عبد الله بن سودة” “على حضوره هذا التأسيس و سهره على أداء واجبه بكل مهنية وإهتمامه بمصالح الساكنة”.

 

 

 

التعليقات مغلقة.