أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فاس: توقيف مدير ثانوية “التقدم” بعين الشقف بطل فيديو التحرش بتلميذة

أوقفت عناصر الدرك الملكي، أمس الثلاثاء، مدير ثانوية “التقدم” بعين الشقف، بمنطقة مولاي يعقوب، بطل شريط فيديو التحرش بإحدى التلميذات داخل المؤسسة التعليمية. 

 

 

 

فبعد فترة من الاختباء والفرار من قبضة العدالة وصدور مذكرة بحث وطنية في حقه. وذلك منذ تفجر الفيديو الفضيحة، نهاية الأسبوع الماضي، قام مدير الثانوية الإعدادية بطل التحرش بتسليم نفسه لمصالح الدرك الملكي.

وكان مقطع فيديو قد انتشر يظهر مدير الثانوية يتحرش بتلميذة داخل المدرسة. قد أثار ضجة إعلامية وشجبا وتنديدا من قبل الآباء والأمهات والأولياء. وعكس صورة سلبية عن دور المدرسة في التكوين والتربية على الأخلاق وقيم المواطنية الحقة. وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد أصدرت قرارا بتوقيف المدير بطل الفضيحة مؤقتا عن العمل. مع إحالته على المجلس التأديبي. مع إيقافه نهائيا عن ممارسة مهام الإدارة التربوية.  

وفي الشأن ذاته دخل القضاء على خط التحرش الفضيحة التي هزت الرأي العام المحلي والوطني. حيث قررت النيابة العامة المختصة فتح تحقيق قضائي في الموضوع. ومباشرة الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيه بارتكاب فعل التحرش على تلميذة داخل مكتبه بالمؤسسة التعليمية.

 

 

 

وبعد علمه بالوقائع توارى المشتبه فيه عن الأنظار. وهو الأمر الذي دفع النيابة العامة لإصدار مذكرة بحث وطنية في حقه قبل أن يسلم نفسه للمصالح الأمنية. 

التعليقات مغلقة.