أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الذهب يتراجع لأدنى مستوى في 4 أسابيع متتالية

جريدة أصوات

انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء لتصل إلى أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع، حيث يتخذ المستثمرون موقفا حذرا ترقبا لقرار من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 1:15 مساء بتوقيت غرينتش، سجل الذهب في المعاملات الفورية 2307.75 دولارا للأوقية، منخفضًا عن 0.1% عن اليوم السابق.

ويعود هذا الانخفاض إلى ترقب المستثمرين لبيان السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر إصداره مساء اليوم، والذي يتضمن مؤشرات حول خطط البنك لرفع أسعار الفائدة في المستقبل.

وتعد أسعار الفائدة المرتفعة عاملا ضاغطا على أسعار الذهب، حيث أنها تقلل من جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن، وذلك لأنه لا يُدرّ عائدا على عكس الأصول الأخرى مثل السندات والودائع المصرفية.

وعلى الرغم من أن الذهب ينعتبر  كوسيلة للتحوط من التضخم، إلا أنّ الارتفاع الأخير في أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي أدى إلى انخفاض جاذبية المعدن الأصفر.

وبشكل عام، يتسم سوق الذهب بالحذر في الوقت الحالي، مع ترقب المستثمرين لقرار الفيدرالي وتأثيره على مسار أسعار الفائدة في المستقبل.

ومن المرجح أن تظل أسعار الذهب متقلبة على المدى القصير، مع تأثرها بتطورات السياسة النقدية الأمريكية وظروف الاقتصاد العالمي.

التعليقات مغلقة.