أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“ميراوي” يناشد أولياء أمور طلبة الطب من أجل التدخل لوقف الإضراب

حمزة غطوس

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار، عبد اللطيف ميراوي، أمس الإثنين، أولياء أمور طلبة الطب إلى التدخل من أجل إقناع أبنائهم بالعودة إلى مدرجات الجامعة، معلنا أن “الوضع لا يبشر بخير، وإذا استمرت المقاطعة “فإننا سنكون ملزمون بالتوجه إلى حلول أخرى”.

 

 

 

وأضاف الوزير: “لن تكون هناك دورة استثنائية، وامتحانات الفصل الثاني قد تمت برمجتها في بداية يونيو المقبل”، مؤكدا أن الحكومة إستجابت ل 45 من أصل 50 مطلبا تقدم به الطلبة. 

 

 

وأكد وزير التعليم العالي، في معرض جوابه على الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن باب الحوار مفتوح مع الطلبة ولكن على مستوى الكليات ورئاسات الجامعات، مؤكدا أن هذا الحوار يكون مع ممثلي الطلبة الرسميين المنتخبين في الكليات المعتمدة، شأنهم شأن الطلبة في مختلف التخصصات،

 

 

 

 

ودافع المسؤول الحكومي على تقليص سنوات الدراسة من 7 إلى 6 سنوات، حيث أبدى تمسكه بهذه النقطة الخلافية التي أشعلت فتيل الإحتقان داخل فضاءات كلية الطب، مؤكدا أن التقليص هو مطلب أساسي لدى الأساتذة، وهذا التغيير يأتي في إطار مخطط شمولي للإصلاح، مضيفا أن هذا الإصلاح لم يأت بين عشية وضحاها، ولكن بعد سنة من التفكير وبمشاركة جميع الخبراء.

 

وتابع الوزير، “أناشدكم بالتدخل لإقناع الطلبة لوقف الإضراب، “ولي كانت كبيرة نحلوها”، ولكن ما وقع في السنوات الفارطة لم يعد اليوم”.

التعليقات مغلقة.