أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

عمال “سامير” في وقفة احتجاجية بالبيضاء يوم 6 يونيو المقبل احتجاجا على تردي الأوضاع

المداني افريني 

 

 

 

قرر المجلس النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة “سامير” تنظيم وقفة احتجاجية مع اعتصام أمام المحكمة التجارية بالدار البيضاء. صباح يومه الخميس 6 يونيو 2024.  وذلك من أجل تجديد المطالبة بتمتيع العمال والمتقاعدين بحقوقهم. وإنقاذ شركة “سامير” من الإغلاق النهائي والنسيان. مع المحافظة على الفوائد التي توفرها هذه المعلمة الوطنية لفائدة المغرب والمغاربة في أبعادها الاقتصادية والمالية والاجتماعية والتنموية.

 

 

 

واتهم المجلس النقابي الحكومة بالتهرب من مسؤوليتها في إنقاذ شركة “سامير” من التدمير والاقتلاع الذي تتعرض له. متهما إياها بالرضوخ لمطالب اللوبيات المتحكمة في السوق النفطية للمغرب. 

وطالبت النقابة بإحياء التكرير بالمصفاة المغربية ب”المحمدية” والمحافظة على المكاسب التي توفرها هذه الصناعة. خاصة في ظل السياق الدولي المفتوح على كل الاحتمالات والانعكاسات الخطيرة لارتفاع أسعار المحروقات على القدرة الشرائية لعموم المواطنين. 

ووصفت النقابة الوضع الإجتماعي الذي يعيشه الأجراء والمتقاعدون بشركة “سامير” بالمزري. حيث شددت على ضرورة المحافظة على كل مناصب الشغل المباشرة وغير المباشرة التي توفرها شركة “سامير”. وصرف كل الحقوق المستحقة للمستخدمين والمتقاعدين حسب عقود الشغل الجارية، وفق الاتفاقية الجماعية للشغل. 

التعليقات مغلقة.