أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

نقابيون يطالبون بمنح تعويضات عن المهام لهيئة المتصرفين

حمزة غطوس

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، الحكومة إلى منح تعويضات تكميلية عن المهام لهيئة المتصرفين الأطر المشتركة “على غرار باقي الهيئات التي تقاسمها نفس المهام”، معلنة دعمها المطلق واللا مشروط لإضراب يوم الثلاثاء 21 ماي 2024 والوقفة الاحتجاجية الجماعية أمام مقر وزارة الانتقال الرقمي واصلاح الإدارة.

 

 

 

 

وسجل المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم في بلاغ اطلعت عليه “جريدة أصوات”، “غياب أي تحفيز فيما يخص الادماج في إطار متصرف التربية الوطنية علما أن الهيئات الأخرى التي تتقاسم مهام المتصرف الإطار المشترك تستفيد من تعويضات مهمة”.

 

 

 

 

وطالبت FNE، في بلاغ وقعه الكاتب الوطني عبد الله غميمط، من الحكومة بإلغاء المذكرة 24/151 في شأن ادماج هيئة المتصرفين الأطر المشتركة ادماج الدكاترة المتصرفون الأطر المشتركة في إطار استاذ باحث بدون قيد أو شرط.

 

 

 

 

ولفتت الهيئة النقابية إلى أن الحوار الاجتماعي المركزي أسفر عن نتائج محبطة ومخيبة، ولم يستجب ولو للحد الأدنى من مطالب هيئة الأطر المشتركة خاصة مراجعة انظمتها الأساسية بما يضمن العدالة الأجرية ويحفظ مكانتها الاعتبارية، ومخرجاته الهادفة إلى القضاء على ما تبقى من مكتسبات فيما يخص التقاعد والاضراب.

 

التعليقات مغلقة.