أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

سطات: حيازة وترويج ممنوعات يوقع شخصين في الاعتقال

محمد أمار 

اوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، صباح اليوم. شخصين يبلغان من العمر 33 و36 سنة. من ذوي السوابق القضائية. وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق ب”حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية”.

 

 

 

وقد تم توقيف المشتبه فيهما داخل ضيعة فلاحية بالمنطقة القروية “سيدي المكي”. بضواحي مدينة برشيد. وذلك بناء على مذكرات البحث الصادرة في حقهما على الصعيد الوطني. للاشتباه في تورطهما في قضايا الاتجار في المخدرات.

وخلال عملية التوقيف. أبدى أحد المشتبه فيهما مقاومة عنيفة اتجاه عناصر الشرطة أثناء عملية التوقيف. وهو ما اضطر معه موظف شرطة لاستعمال جهاز “BOLAWRAP” لتحييد الخطر الصادر وتوقيفه.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز 14 كيلوغرام من مخدر الشيرا. 572 قرصا مهلوسا من نوع “إكستازي”. إضافة ل18 كيلوغرام من سنابل الكيف والتبغ المهرب. ناهيك عن جرعات من مخدر الكوكايين والبوفا. ومجموعة من عبوات اللصاق. فضلا عن 200 لتر من مسكر ماء الحياة، أسلحة بيضاء. وكذا سيارتين رباعيتي الدفع.

وقد تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي. الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية. وأيضا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات مغلقة.