أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبيرو في مجال تعزيز التعاون القضائي‎

المداني افريني 

 

 

 

جرى، الإثنين. توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والسلطة القضائية في جمهورية البيرو. وذلك في إطار تحديد وترسيم سبل التعاون والتنسيق بين الطرفين في المجال القضائي.

 

 

 

المذكرة وقعها من الجانب المغربي، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، “محمد عبد النباوي”. ورئيس السلطة القضائية بجمهورية البيرو، “خافيير اريفالو فيلا”.

وتهم هاته المذكرة تبادل التجارب والخبرات بين السلطتين القضائيتين في المجالات ذات الإهتمام المشترك.  وتعزيز قدرات قضاة البلدين في مجالات متعددة. وذلك عبر تنفيذ الالتزامات والمهام المتبادلة بين الجانبين. وكذا تعزيز آليات التدبير والتنسيق. وتقوية التعاون الثنائي الدولي. وذلك من خلال تبادل التجارب في شأن المسائل القضائية. وذلك عبر إقامة مؤتمرات وندوات حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك. 

وتتضمن المذكرة أيضا الاتفاق على الدعم المتبادل. وتطوير إجراءات واستراتيجيات التنسيق لمكافحة الجرائم العابرة للحدود. والجرائم السيبرانية. وأيضا الجرائم المرتكبة ضد الأشخاص المستضعفين. فضلا عن الإجراءات الإلكترونية والمحاكم المتخصصة في التلبس بالجريمة وغيرها. وكذا تنظيم زيارات متبادلة ودورات تكوينية رفيعة المستوى في المجال القضائي. وتعزيز التعاون التقني في المجال الإداري والمالي للاستفادة من التجارب والممارسات الفضلى في هذا المجال.

التعليقات مغلقة.